أكرم القصاص - علا الشافعي

عنصرية وانتقادات بحق رواد كنيسة فى "ساموا" بنيوزلندا بسبب كورونا.. جارديان: ربط الحالات بتجمعات حدثت فى أوكلاند قبل الإغلاق.. ومسئولة الصحة تهاجم المنتقدين.. ووصول الإصابات إلى 210 حالات وآلاف المخالطين

الخميس، 26 أغسطس 2021 12:00 ص
عنصرية وانتقادات بحق رواد كنيسة فى "ساموا" بنيوزلندا بسبب كورونا.. جارديان: ربط الحالات بتجمعات حدثت فى أوكلاند قبل الإغلاق.. ومسئولة الصحة تهاجم المنتقدين.. ووصول الإصابات إلى 210 حالات وآلاف المخالطين عنصرية ضد رواد كنيسة بنيوزلندا بسبب كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الإشادة بها باعتبارها واحدة من أكثر البلاد التي استطاعت احتواء كورونا بقيودها الحاسمة، تواجه نيوزيلندا أسوأ تفشى للفيروس بسبب متغير "دلتا"، حيث زادت الحالات من صفر إلى 210 في غضون أيام، بينما يتم تتبع حوالى 15 ألف مخالف، الأمر الذى يضع استراتيجية "صفر حالات" التي تتبعها البلاد محل شك. وفى خضم هذه الأزمة، تعرض مجتمع في أوكلاند لانتقادات واسعة باعتباره مصدر التفشى.

 

وردت المديرة العامة للصحة في نيوزيلندا على العنصرية "القاسية" ضد مجتمعات سكان نيوزيلندا من المحيط الهادئ ، حيث يلومهم البعض على انتشار موجة كورونا في البلاد، والتي توصف بأنها الأسوأ منذ بدء الوباء.

وأعلنت الدكتورة آشلي بلومفيلد عن عدد الحالات يوم الأربعاء ، وقالت إن وزارة الصحة شهدت استهداف سكان نيوزيلندا في المحيط الهادئ بالعنصرية ، معتبرة أن هذه التصريحات كانت "مخيبة للآمال - وبصراحة ، قاسية".

 

وقالت، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية،  "أطلب من الجميع في البلد أن يكونوا طيبين. الفيروس هو المشكلة وليس الناس. الناس هم الحل ، كونوا جزءا من الحل."

 

وأعلنت نيوزيلندا عن 63 حالة إصابة جديدة بكورونا، مما رفع العدد الإجمالي للحالات في تفشي المرض إلى 210. وهي أكبر قفزة في يوم واحد منذ بدء تفشي المرض الأسبوع الماضي. تم نقل 12 شخصًا إلى المستشفى بسبب الفيروس.

الجارديان
الجارديان

 

ويتم فرض قيود الإغلاق من المستوى 4 في جميع أنحاء نيوزيلندا حيث يستمر تسجيل حالات كورونا الجديدة

كان هناك عدد كبير من الحالات في تفشي المرض في نيوزيلندا بين مجتمع ساموا ، وكان معظمها مرتبطًا بتجمع في كنيسة مجمع الرب في مانجيري ، أوكلاند ، قبل الإغلاق.

وشكرت بلومفيلد على وجه التحديد سكان نيوزيلندا وقادتها على عملهم الجاد لاحتواء الفيروس. وقالت: "مجتمعاتنا في المحيط الهادئ لديها أعلى معدلات الاختبار من أي عرق ، وخاصة في حالات تفشي المرض لدينا ، نرى أن معدلات الاختبار ترتفع بشكل كبير ، فهي تستجيب بشكل لا يصدق".

وبموجب تدابير مستوى التنبيه الرابع  ، يُطلب من الأشخاص البقاء في المنزل في فقاعتهم مع تقييد السفر بشدة. وتم إغلاق جميع الأنشطة التجارية غير الأساسية ، بما في ذلك الحانات والمطاعم ودور السينما والملاعب. تم حظر جميع الأحداث الداخلية والخارجية ، بينما تحولت المدارس إلى التعلم عبر الإنترنت. وتظل الخدمات الأساسية مفتوحة ، بما في ذلك محلات السوبر ماركت والصيدليات.

وتكافح نيوزيلندا لاحتواء تفشي متغير دلتا الذي أدى بسرعة إلى إغلاق مستوى 4 على الصعيد الوطني - أعلى درجة - والذي تم تمديده حتى نهاية الأسبوع على الأقل. وأوضحت الصحيفة أن أوكلاند - أكبر مدينة ، حيث تم اكتشاف غالبية الحالات - ستظل مغلقة حتى نهاية الشهر.

وقال الدكتور أبيسالوم تيلماتوجا من الكلية الملكية للطب في نيوزيلندا، في وقت سابق إن مجتمع المحيط الهادئ "يتحمل العبء الأكبر من النقد اللاذع العنصري من بعض العنصريين ذوي الأفق الصغير على وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال تيلماتوجا "لحسن الحظ ، المجتمع الذي يكون فيه الاحترام هو الأساس يكون أمرًا بالغ الأهمية ، كما هو الحال مع المعاملة بالمثل والتشاركية ، وفعل الأشياء من أجل الصالح العام لجميع المعنيين ، أننا سنقود الطريق في إجراء الاختبارات لمساعدة البلاد - وليس فقط سكان المحيط الهادئ - لاحتواء هذا الفيروس القاتل ."

وقال البروفيسور كولين توكويتونجا من قسم الصحة العامة بجامعة أوكلاند إن مستوى الإساءة عبر الإنترنت لم يكن مفيدًا. هؤلاء الناس ليسوا مسئولين عن هذا. وصل الفيروس إلى الجماعة. لا أحد فعل ذلك عمدا. حان الوقت للعمل معا. في نهاية اليوم ، عندما تحمي مجتمع ، فأنت تحمي الأمة ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة