أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ قنا يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الكلالسة وتبطين ترعة الشيخية.. صور

الخميس، 26 أغسطس 2021 04:34 م
محافظ قنا يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الكلالسة وتبطين ترعة الشيخية.. صور محافظ قنا يتفقد تبطين ترعة الشيخية
قنا _ فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار اللواء أشرف الداودى محافظ قنا مستشفى الجمعية الشرعية بمدينة قوص، لمتابعة سير العمل بها، حيث تفقد قسميّ الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين المزودين بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، ويقدما جميع خدماتهما بالمجان.

 

رافقه خلال الجولة النائبة سناء الحساني عضو مجلس النواب، وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والعميد خالد فوزي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، والشيخ أحمد مصطفى المشرف العام على أنشطة الجمعية الشرعية بقنا، والدكتور محمد علي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بالإضافة الي عدد من أطباء وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

وأكد الداودى على أهمية الدور الذي تؤديه منظمات المجتمع المدني من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تساعد على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يسهم في رفع العبء عن كاهل الفئات المستحقة والاكثر احتياجا بمختلف ربوع الوطن .

 

ومن جانبهم، أعرب الطاقم الطبي بالمستشفى وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، عن بالغ سعادتهم بتلك الزيارة وتأثيرها النفسي عليهم في مواصلة مسيرة العطاء لخدمة اهالي المنطقة، ولما لمسوه من سعة صدر المحافظ فى الاستماع إلى مطالبهم وكذا جهوده المبذولة في متابعة المشروعات الخدمية بالمحافظة.

 

وأوضح حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن الجمعية الشرعية تعمل في مصر منذ ما يقرب من 110 عام، ولها العديد من المساهمات الجيدة في مجال الرعاية الطبية والصحية المقدمة للمواطنين، وتقدم نموذج يحتذي به بين الجمعيات الأهلية في مجال خدمات الرعاية الاجتماعية المنظمة والتي تقدم مساعدات للمواطنين غير القادرين.

 

كما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية شرحاً موجزا عن مكونات المركز الطبي والخدمات التي يقدمها للمواطنين، مؤكدا أن المركز مكون من خمسة طوابق للأعمال الادارية والطبية، من بينها قسم الغسيل الكلوي والذي يضم 11 ماكينة ويعمل علي مدار اليوم من خلال ثلاثة ورديات ويعمل به اطباء مدربين يتمتعون بكفاءة عالية، بينما يحتوي قسم الاطفال المبتسرين علي 25 حضانة اطفال، مضيفا ان المركز الطبي للجمعية قام بإجراء حوالي 220 عملية جراحية للعيون لازالة المياه البيضاء والزفرة وتثبيت وحول بتكلفة تقدر بجوالي 450 الف جنيه.

 

وأجري محافظ قنا، جولة ميدانية لمركز قوص لمتابعة الأعمال الانشائية التي تجري بمجمع الخدمات الحكومية بقرية الكلالسة، رافقه الدكتور علاء شاكر مدير وحدة حياة كريمة بمحافظة قنا، والعميد خالد فوزي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص وعدد من القيادات التنفيذية، في إطار متابعته الدورية للمشروعات التي يجري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

وأوضح محافظ قنا، أن مجمع الخدمات الحكومية يقع علي مساحة 600 م2 بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 10مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 38 %، مشيرا إلى أن المجمع يقع ضمن مساحة 7200 م٢ مخصصة لإنشاء مجمع خدمات زراعي ومركز تكوين مهني ووحدة صحية للتيسير على المواطنين وتحقيق نوع من التنمية الشاملة والمستدامة من أجل تمكين المواطنين من الحصول على الخدمات الأساسية بكل سهولة ويسر.

 

وأضاف الداودي، أن المجمع يأتى ضمن خطة المحافظة لإنشاء 19 مجمع خدمي بالقري الأم ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتم تصميمها لتضم منافذ خدمة للإدارة المحلية والتضامن الإجتماعى والتموين والسجل المدنى والشهر العقارى ومركز تكنولوجى، مؤكدا أن المجمعات الحكومية تعد نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري من الخدمات الإجرائية التي تقدمها عدة جهات على رأسها الإدارة المحلية، ومن ثم  ستسهم في القضاء علي معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والوصول للخدمة بكل سهولة ويسر.

 

كما تفقد محافظ قنا المراحل النهائية لأعمال الصيانة والتطوير التي تشهدها مدرسة العبور للتعليم الاساسي بقرية كوم سخين التابعة لمركز قوص، كونها احدى المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن أعمال المشروع القومي لتطوير وتنمية الريف المصري.

 

وأوضح محافظ قنا، أنه يولي اهتماما خاص للتوسع الأفقي والرئيسي في انشاء المدارس الجديدة، فضلا عن صيانة وتطوير ما هو قائم منها بهدف تحسين بيئة  العملية التعليمية وخلق مناخ جيد ومناسب للطلاب وللقائمين علي المنظومة علي حدٍ سواء، مشيرا إلى أن الخطط التوسعية تساهم في خفض نسب الكثافات داخل الفصول، كما أنها تساهم في حل مشكلة  العمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية ببعض المدارس، موجها مسئولي التربية والتعليم بضرورة انهاء كافة الاجراءات المتعلقة بعمليات التسليم للمدارس الجديدة التي شهدت أعمال تطوير وتم الانتهاء منها لإدراجها ضمن منظومة العمل التعليمي قبل بدء العام الدراسي الجديد .

 

وأضاف الداودي، أن عملية التطوير التي شهدتها المدرسة تضمنت رفع كفاءة 12 فصل دراسي منها عدد 2 فصول رياض أطفال تستوعب حوالي 80 طفل، و 7 فصول بالمرحلة الابتدائية تستوعب حوالي 290 تلميذ، وثلاثة فصول دراسية لطلاب المرحلة الإعدادية تستوعب 105 طالب.

 

ومن جانبه، قدم وكيل وزارة التربية والتعليم، شرحا مفصلا حول حجم الأعمال التي يشهدها القطاع التعليمي بمدينة قوص والمدرجة بخطط المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث أوضح أنه تم استلام 16 مدرسة تم تعلية بعضها واجراء أعمال صيانة للبعض الأخر، فيما يجري تنفيذ أعمال توسعات وعمل أجنحة جديدة بــ 9 مدارس أخرى، وتطوير وصيانة لـ 12 مدرسة لم تسلم بعد، اضافة الي 6 مدارس جاري طرحها لبدء العمل بها خلال الفترة القادمة.

 

كما تابع محافظ قنا، أعمال التبطين والتدبيش التي تجري بترعة الشيخية التابعة لهندسة ري قوص ضمن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، الذي يجري تنفيذه ضمن خطة وزارة الموارد المائية والرى، واستمع لشرح مفصل لأعمال التبطين التي تجري بترعة الشيخية بطول 3 كيلو متر بتكلفة إجمالية بلغ 12 مليون و 125 الف جنيه ضمن أعمال التبطين والتدبيش التي تجري لعدد من الترع بمركز قوص بطول 74 كم بتكلفة إجمالية 294 مليون جنيه، موجها بتكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع  وفق الجدول الزمنى المحدد، مشدداً على القائمين بتنفيذ الأعمال بمراعاة الاشتراطات الفنية فى التنفيذ للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

 

ومن جانبه، أوضح الداودي، أن محافظة قنا سيتم بها تنفيذ 384 كيلو و 657 متر طولي ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بتكلفة مليار و 293 مليون جنيه وتم الانتهاء من تنفيذ نحو 20 % من المستهدف فى المرحلة الأولى.

 

وأضاف محافظ قنا، أن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع يعد أحد أهم المشروعات القومية التي تُنفذ في الوقت الجاري ويمثل آحد أركان خطة الدولة الطموحة لتعظيم الاستفادة من المياه وتوفير الاحتياجات المطلوبة لكل القطاعات بشكلٍ عام وللقطاع الزراعي بشكل خاص.

 

تبطين الترع  (1)
تبطين الترع 

 

محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع (2)
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع 

 

تبطين الترع  (2)
تبطين الترع
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع (3)
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع 

 

محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع (4)
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع 
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع (5)
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع
 
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع (1)
محافظ قنا يتفقد مشروع تبطين الترع 

 

تبطين الترع  (3)
تبطين الترع
 
تبطين الترع  (4)
تبطين الترع
محافظ قنا خلال جولته التفقدية لمدراس جديدة (3)
محافظ قنا خلال جولته التفقدية لمدراس جديدة
 
محافظ قنا خلال جولته التفقدية لمدراس جديدة (1)
محافظ قنا خلال جولته التفقدية لمدراس جديدة
 
مدارس حياة كريمة فى قنا (1)
مدارس حياة كريمة فى قنا

 

DSC_7721
 
مدارس حياة كريمة فى قنا (2)
مدارس حياة كريمة فى قنا 
 
محافظ قنا خلال جولته التفقدية لمدراس جديدة (2)
محافظ قنا خلال جولته التفقدية لمدراس جديدة
 
مدارس حياة كريمة فى قنا (4)
مدارس حياة كريمة فى قنا

 

مدارس حياة كريمة فى قنا (5)
مدارس حياة كريمة فى قنا
 
مدارس حياة كريمة فى قنا (6)
مدارس حياة كريمة فى قنا
 
مدارس حياة كريمة فى قنا (3)
مدارس حياة كريمة فى قنا

 

DSC_7694
 

 

مجمع الخدمات قى قرية الكلاكسة فى قنا (2)
مجمع الخدمات قى قرية الكلاكسة فى قنا
مجمع الخدمات قى قرية الكلاكسة فى قنا (1)
مجمع الخدمات قى قرية الكلاكسة فى قنا (1)

 

محافظ قنا خلال تفقده مجمع الخدمات (1)
محافظ قنا خلال تفقده مجمع الخدمات 

 

محافظ قنا خلال تفقده مجمع الخدمات (2)
محافظ قنا خلال تفقده مجمع الخدمات

 

محافظ قنا خلال تفقده مجمع الخدمات (3)
محافظ قنا خلال تفقده مجمع الخدمات

 

محافظ قنا يتفقد المستشفى من الداخل (1)
محافظ قنا يتفقد المستشفى من الداخل 
 
مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا (4)
مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا

 

محافظ قنا يتفقد المستشفى من الداخل (2)
محافظ قنا يتفقد المستشفى من الداخل
مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا (5)
مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا

 

مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا (1)
مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا

 

DSC_7585
 

 

مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا (2)
مستشفى الجمعية الخيرية فى قنا
 
محافظ قنا يتفقد المستشفى من الداخل (3)
محافظ قنا يتفقد المستشفى من الداخل 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة