أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الروسى: روبوتات قتالية ستشارك بمناورات "غرب 2021" سبتمبر المقبل

الخميس، 26 أغسطس 2021 01:00 م
وزير الدفاع الروسى: روبوتات قتالية ستشارك بمناورات "غرب 2021" سبتمبر المقبل وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن الجيش الروسي سيستخدم أنظمة روبوتية قتالية خلال المناورات الاستراتيجية "غرب 2021" في سبتمبر المقبل.

وأوضح شويجو في حديث للصحفيين خلال المنتدى الدولي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الخميس، أن العسكريين الروس يستخدمون منذ فترة طويلة روبوتات لتفجير الألغام والعبوات الناسفة، لافتا إلى أنه "تم بالتوازي مع ذلك تصميم روبوتات قتالية ضاربة .. وخلال تدريبات غرب 2021، ستشاهدون الكثير منها، وليس قطعة أو اثنتين فقط" .

وأشار الوزير الروسي، إلى أنها ليست نماذج اختبار، بل يتم إنتاجها بشكل صناعي، ويملك الجيش العشرات منها، مضيفا أن هذه الأسلحة تعمل على مسافات تصل إلى خمسة كيلومترات .

ووفقا له، بفضل هذا المنتدى، بات من الممكن التخلص تماما من النواقص وحل المشاكل في الأسلحة والمعدات، التي تم تحديدها أثناء عملية الجيش الروسي في سوريا. على سبيل المثال، تم حل مشكلة تحديد ارتفاع ومدى طيران الجيش، عند التحليق في مناطق استخدام الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات .

وتابع وزير الدفاع الروسي "الأسئلة التالية، تتعلق بالطائرات بدون طيار، عندما بدأنا الحملة في سوريا، واجهتنا مواقف صعبة في بعض الأحيان، لأننا كنا بحاجة إلى طائرات بدون طيار. اليوم يمكننا القول إنها موجودة لدينا،وهذه خبرة جيدة ومفيدة للغاية ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة