وكالة إيطالية: استمرار تدفق الهجرة لجزيرة لامبيدوزا مع أكثر من 35 ألف مهاجر

الخميس، 26 أغسطس 2021 10:32 ص
وكالة إيطالية: استمرار تدفق الهجرة لجزيرة لامبيدوزا مع أكثر من 35 ألف مهاجر لامبيدوزا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن استمرار تدفقات الهجرة على سواحل جزيرة لامبيدوزا بصقلية ، مضيفة أن عملية رسو جديدة تمت بعد منتصف الليل حيث تم تعقب 12 تونسيا من بينهم 3 قاصرين ، على الشاطئ فى منطقة كالا فرانتشيزى من قبل قوات الدرك (كارابينييرى)، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأشار المصادر الأمنية إلى أنه مع ذلك، لم يتم العثور على القارب الذي استخدمه المهاجرون لعبور البحر، كما أنه بعد ساعات قليلة، عند حوالي الساعة 3.30، عند رصيف فافالورو، وصل زورق دورية تابع لهيئة حماية الموانئ، يحمل على متنه 25 تونسيًا، من بينهم 3 قاصرين، تم اعتراضه قبل فترة وجيزة على بعد حوالي 3 أميال بحرية عن الجزيرة أثناء وجودهم على متن قارب مهترئ”.

وخلصت المصادر الى القول إنه "على متن قارب الدورية نفسه، كان هناك أيضًا مهاجران، أنقذتهما منظمة (نادر) غير الحكومية، وقد كانا يحتاجان لعملية إجلاء طبي عاجل".

وكان وصل مجموعه 507 مهاجرين إلى جزيرة لامبيدوزا ، على متن أكثر من 20 قاربًا خلال يوما واحدا فى 24 أغسطس، ويوجد حاليًا في مركز الاستقبال بالجزيرة ، والذي يتسع لـ 250 شخصًا ، 865 مهاجراً.

مع وصول سفينة جيو بارنتس لأطباء بلا حدود على متنها 322 مهاجرا إلى ميناء أوجوستا ، صقلية ، في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​، لا توجد سفن تابعة للمنظمات غير الحكومية.

منذ بداية العام وحتى الاثنين الماضى ، وصل 35593 مهاجرا إلى إيطاليا ، مقارنة بـ 17500 في عام 2020.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة ، فقد غرق 392 شخصًا منذ بداية العام على "طريق وسط البحر المتوسط" الذي يقود من ليبيا إلى إيطاليا ، وفقد 632 شخصًا، أي ما مجموعه 1024 شخصًا. إلى النشرة المحدثة حتى 21 أغسطس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة