تعرف على تاريخ أقدم المعابد في الصين.."فوجوانج" يضم تحفًا نادرة

الجمعة، 27 أغسطس 2021 04:30 م
تعرف على تاريخ أقدم المعابد في الصين.."فوجوانج" يضم تحفًا نادرة معبد فوجوانج الصينى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر جبال ووتاى أرضًا مقدسة لدى البوذيين وهى ووجهة سياحية رئيسية في مقاطعة شانسي الصينية، ويقال إنها المكان الذي بشر فيه "بوديساتفا مانجوسري" بتعاليمه وهي موطن لعدد كبير من المعابد البوذية.

أحد أقدم المعابد التي لا تزال موجودة هناك حتى يومنا هذا في المنطقة، هو معبد فوجوانج، الذى على بعد حوالي 30 كيلومترًا من مقر مقاطعة ووتاي وفقا لموقع "تشاينا ديلى" الصينى.

هذا المعبد ليس فقط واحدًا من أقدم المعابد في المنطقة ، ولكنه أيضًا أحد أقدم المعابد الموجودة في الصين ، وفقًا للباحثين.

وتظهر النقوش الموجودة في المعبد أنه بني في الأصل في عهد أسرة وي الشمالية (386-534) وأعيد بناؤه في أواخر عهد أسرة تانج (618-907(

وتم بناء القاعة الرئيسية للمعبد ، في عام 857 ، ولها تاريخ ينافس معبد نانشان ، الذي تم بناؤه عام 782 وهو أيضًا في مقاطعة ووتاى.

الهيكل الخشبي لمعبد فوجوانج مزين بالتماثيل والجداريات والنقوش من الكنوز الأربعة للفنون البوذية في عهد أسرة تانج.

ومع ذلك ، لولا الاكتشاف الذي قام به باحثو الهندسة المعمارية المشهوران Liang Sicheng و Lin Huiyin ، اللذان كانا أيضًا زوجين ، في الثلاثينيات من القرن الماضي ،  لم تكن القيمة التاريخية والثقافية للمعبد ستعرف للعالم، ففى الثلاثينيات من القرن الماضي ، أكد العديد من الباحثين ، وخاصة في اليابان ، أنه لا توجد هياكل خشبية محفوظة في الصين من عهد أسرة تانج.

وعند فحص الصور الجدارية لمغارات موجاو في مقاطعة قانسو ، لاحظ ليانج ولين وجود خرائط كاملة للمعابد في ووتاي بما في ذلك فوجوانج.

ثم بدأ الزوجان في البحث لعدة أشهر عن معبد فوجوانج ووجدوه أخيرًا في يونيو 1937.

وأثبت بحثهم المكثف ، بما في ذلك دراسة النمط المعماري والتفاصيل الهيكلية والنقوش ، أن القاعة الشرقية الكبرى في فوجوانج هي الأكبر بين عدد قليل جدًا من هياكل أسرة تانج المحفوظة في الصين.

وقال الباحثون إنهم صُدموا بالعدد الكبير من تماثيل أسرة تانج في القاعة.

وتشكل التماثيل الـ 34 بالمعبد، بما في ذلك تماثيل بوذا الثلاثة في الماضي والحاضر والمستقبل ، أكبر مجموعة من التماثيل الملونة في الصين التي تم إنشاؤها في عهد أسرة تانج.

وبعد عقود من اكتشاف ليانج ولين ، لا تزال هناك اكتشافات جديدة لإثبات تاريخ المعبد الطويل.

وفي الثمانينيات ، اكتشف علماء الآثار نقوش السائحين في عهد أسرة تانج بالجزء الخلفي من البوابة الخشبية للقاعة الكبرى ، والتي تبين أن عمر البوابة أكثر من 1100 عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة