سفيرة واشنطن في بيروت: وفد من الكونجرس الأمريكي سيزور لبنان الأسبوع المقبل

الجمعة، 27 أغسطس 2021 08:31 م
سفيرة واشنطن في بيروت: وفد من الكونجرس الأمريكي سيزور لبنان الأسبوع المقبل لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة دوروثي ك. شيا ، إن سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بيروت، إن وفد من الكونجرس الأمريكي سيزور لبنان الأسبوع المقبل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بيروت، أن وفد الكونجرس  الأمريكي سيتابع المساعدات الأمريكية للجيش اللبناني.

وفى وقت سابق أكد رئيس لبنان العماد ميشال عون حرصه على المحافظة على حقوق كل الطوائف اللبنانية في الحياة السياسية، وتحقيق التمثيل العادل لها في المؤسسات الدستورية، لافتًا إلى أن هذه المسألة تتم مراعاتها من خلال تشكيل الحكومة الجديدة لتكون شراكة المكونات اللبنانية فيها كاملة، تراعي التوازن والميثاقية خصوصاً في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان حالياً، والتي تتطلب تحصينًا للوحدة الوطنية. وفق بيان صحفى.

 جاء حديث عون خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا وفداً من المجلس الأرثوذكسي اللبناني برئاسة روبير الأبيض الذي تحدث خلال اللقاء عن الدور الوطني الذي يلعبه أبناء الطائفة الأرثوذكسية في لبنان مع إخوتهم اللبنانيين من الطوائف كافة، متمنيًا أن يكون التمثيل الأرثوذكسي في الحكومة العتيدة تمثيلاً صحيحًا من المستقلين من أبناء الطائفة من ذوي الخبرة والكفاءة والاختصاص. ثم عرض للمعاناة التي يعيشها اللبنانيون من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة متمنيًا الإسراع في تشكيل الحكومة للبدء بوضع الحلول للازمات المتلاحقة التي تراكمت خلال السنوات العشرين الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة