مناقشة "قنال لا تعرف المحال" لـ سماح أبو بكر عزت بالمركز الدولى للكتاب.. الثلاثاء

الجمعة، 27 أغسطس 2021 06:30 م
مناقشة "قنال لا تعرف المحال" لـ سماح أبو بكر عزت بالمركز الدولى للكتاب.. الثلاثاء غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز الدولى للكتاب، التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، حفل توقيع وندوة لمناقشة كتاب الأطفال "قنال لاتعرف المحال" تأليف سماح ابو بكر عزت، رسوم سالي سمير. وذلك في السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل 31 أغسطس، بالمركز الدولي للكتاب خلف دار القضاء العالى.
 
ويشارك في المناقشة الشاعر الكبير أحمد سويلم، نشوى الحوفي، ويدير الندوة أشرف قادوس.
 
وقصة قنال لا تعرف المحال تدور حول أزمة السفينة ايفرجيفن التي جنحت في مياه قناة السويس وشغلت العالم كله.. وتحكي عن بطولة المصريين وكيف استطاعوا بمفردهم وبجهود كبيرة تعويم السفينة دون أي مساعدة خارحية، في ستة أيام فقط، وهو ما أدهش العالم! كما توضح أهمية قناة السويس دوليا. 
 
وتأتى القصة على لسان طفل يتابع كل الأحداث من خلال والدة القبطان وصديقه جده القبطان المتقاعد.
 
قنال لا تعرف المحال
 
سماح أبو بكر عزت هي كاتبة مصرية تخصصت في أدب الطفل والكتابة للأطفال، وأقامت العديد من ورش الكتابة للأطفال في مصر وفي بلدان أخرى، وهي ابنة الممثل المصري الراحل أبو بكر عزت، والكاتبة المصرية الراحلة كوثر هيكل، حصلت الكاتبة سماح أبو بكر عزت على العديد من الجوائز العربية والدولية في مجال أدب الطفل والكتابة الدرامية للأطفال، ومن بينها: الجائزة الذهبية في مجال السيناريو من مهرجان الإبداع العربى عن مسلسل "علاء الدين وكنز جدو أمين"، جائزة المجلس الدولى لكتب اليافعين بسويسرا عام 2020 عن قصة "الدائرة الحائرة"، جائزة خليفة التربوية عن قصة بستان العدالة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة