أكرم القصاص: حديث الرئيس السيسي بمؤتمر بغداد تأكيد لدعم استقرار العراق

السبت، 28 أغسطس 2021 02:57 م
أكرم القصاص: حديث الرئيس السيسي بمؤتمر بغداد تأكيد لدعم استقرار العراق الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن سياسة الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة تدفع نحو أهمية دعم الدولة الوطنية ودعم استقرار الدول، مشيرا أن كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون، مهمة وتحمل الكثير من الرسائل على رأسها أن مصر تدعم العراق لتحقيق الاستقرار.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، أن زيارة الرئيس السيسى اليوم للعراق ليست الأولى، وسباقها زيارة أولى في شهر يونيو الماضى، وحملت نفس الرسائل متابعا: "مصر ترى أن دولا كثيرة عربية تعرضت خلال السنوات الماضية إلى ارتباكات أفقدت الموقف العربى قوته.. وصنعت نوعا من الفراغ.. وأدى إلى ظهور التنظيمات الإرهابية فضلا عن التدخل الأجنبي".

وأوضح رئيس تحرير اليوم السابع، أن مصر ترى أن الإرهاب ليس أمرا محليا، ومصر تؤكد على الدعم الكامل للعراق، ويوجد الكثير من المبادرات بشكل رئيسى لدعم الشعب العراقى، لتأكيد على هذه الفكرة في ظل العلاقة العريقة والممتدة بين الشعبين المصرى والعراقى والعقود الماضية شهدت تواجد أبناء الشعبين في البلدين، موضحا أن الرئيس السيسي سلط الضوء على التأثيرات السلبية للإرهاب على الشعب العراقى وغيره من الشعوب العربية، خاصة أن العراق بلد فريد ولديه ثروات وشعبه متحضر ومثقف وحضارى وعودة العراق إلى المنطقة يدعم التكامل العربى في المنطقة.

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن الرئيس السيسي تحدث أيضا عن تأثيرات فيروس كورونا وتغير المناخ، فضلا عن حديثه على ضرورة الاهتمام بمستقبل الشباب وهو ما يؤكد عليه الرئيس السيسي بضرورة دعم الشباب، مشددا على أن العراق قادر على استعادة عافيته وقدرته من جديد وإعادة الإعمار، ومصر لديها أدوار كبيرة في تقدم الدعم لأبناء الشعب العراقى، بالإضافة إلى تركيز الرئيس السيسي على ضرورة منع التدخلات الخارجية فى شئون الدول. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص خلال كلمته في فعاليات مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون على توجيه رسالة إلى الشعب العراقى، وجاء نص رسالة الرئيس السيسي: "أيها الشعب العراقى العظيم.. أنتم أمة عريقة ذات مكانة وحضارة وتاريخ.. ولديكم تنوع وتعدد وتعداد.. حديثى إليكم اليوم وندائى.. حافظوا على بلدكم.. ابنوا وعمروا وتعاونوا.. وشاركوا.. ابنوا مستقبلكم ومستقبل أبنائكم.. عمروا مدنكم ومزارعكم ومصانعكم.. وتعانوا من أجل المستقبل.. شاركوا في الانتخابات.. الانتخابات مسئولية عظيمة في بناء مستقبل الدول".

وتابع الرئيس السيسي: "أيها الشعب العظيم.. يستحق العراق بكم مكانة عظيمة.. أتمنى لكم الرقى والتطور والسلام .. ادعو الله لنا ولكم بالتوفيق والسداد".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة