عوض تاج الدين: أرقام الإصابات بكورونا عالمياً ثلث العدد الحقيقى

السبت، 28 أغسطس 2021 08:01 م
عوض تاج الدين: أرقام الإصابات بكورونا عالمياً ثلث العدد الحقيقى عوض تاج الدين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عالمياً لا يشكل ثلث الإصابات الحقيقية، وتابع: "الحقيقية أن الإصابات أكثر بكدا بكتير فى العالم كله".

 

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن فيروس كورونا سريع الانتشار، وارتفاع عدد الإصابات حالياً يعود لعدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازية، وتابع:"الموجة بدأت تزيد..ومن كرم ربنا علينا أن 85% من الإصابات أعراضها بسيطة".

 

ولفت "تاج الدين"، إلى أن الدولة تتجه إلى تطعيم أكبر قدر من المواطنين وتنفق فى سبيل ذلك مليارات الدولارات وتحذر بشكل مستمر، وتابع:"المرض خطير وتداعياته خطيرة، وعلينا اتباع الإجراءات الاحترازية دون تهاون".

 

وأكد "تاج الدين"، أنه لا يوجد أحد لديه مناعة كاملة من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن قارة افريقيا بها مليار و400 مليون نسمة، وعدد الإصابات بها عالية جداً، وتابع:"ومن فضل ربنا علينا أن 85% من الإصابات تعانى من اعراض بسيطة أو لم تظهر عليها أعراض".

 

ولفت مستشار الرئيس، إلى أن مصر من أول دول العالم التى تحدثت عما بعد كورونا، وتابع:"أحنا أول ناس بدأنا نتكلم فيما بعد كورونا ..الناس بتيجى ليها أعراض كثيرة عقب شفائها من الفيروس مثل ألم المفاصل والخمول واضرار فى الجهاز التنفسى إلى جانب التعب النفسى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة