وزارة الدفاع البريطانية تعلن إقلاع آخر رحلة إجلاء لأفغان من مطار كابول

السبت، 28 أغسطس 2021 02:41 م
وزارة الدفاع البريطانية تعلن إقلاع آخر رحلة إجلاء لأفغان من مطار كابول مطار كابول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أن آخر رحلة إجلاء بريطانية لمواطنين أفغان غادرت منذ قليل مطار كابول.

وقالت شبكة "سكاى نيوز" إنه من المقرر أن تجلب الرحلات المتبقية غدا القوات البريطانية إلى الوطن بالإضافة إلى أعداد صغيرة من الأفغان الذين تم إجلاؤهم ممن لديهم إذن بالطيران، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

وقال السفير البريطانى فى أفغانستان، السير لورى بريستو، إن الوقت قد حان لإغلاق هذه المرحلة من عملية الإجلاء من مطار كابول.

فى مقطع فيديو نُشر على تويتر، قال بريستو - الذى بقى فى أفغانستان لمعالجة شئون التأشيرات اللاجئين : "يعمل الفريق هنا حتى اللحظة الأخيرة لإجلاء الرعايا البريطانيين والأفغان وغيرهم من المعرضين للخطر."

وأضاف قائلا "منذ 13 أغسطس، نقلنا ما يقرب من 15000 شخص إلى بر الأمان، وعمل حوالى 1000 عسكرى ودبلوماسى ومدنى فى عملية "بيتنج" فى كابول، والعديد والعديد فى أماكن أخرى".

وتابع قائلا "الهجوم الإرهابى يوم الخميس كان بمثابة تذكير بالظروف الصعبة والخطيرة التى تمت فيها عملية الإجلاء. ومن المؤسف أننى حضرت هنا أمس لتقديم تقديرنا للجنود الأمريكيين الثلاثة عشر الذين لقوا حتفهم."

وأكد "حان الوقت لإغلاق هذه المرحلة من العملية الآن، لكننا لم ننس الأشخاص الذين ما زالوا بحاجة إلى المغادرة. سنواصل بذل كل ما فى وسعنا لمساعدتهم. كما أننا لم ننس شعب أفغانستان المحترم والشجاع. إنهم يستحقون العيش فى سلام وأمن. "

وكان قال قائد القوات المسلحة البريطانية الجنرال نيك كارتر، أن القوات البريطانية ستنهى إجلاءها للمدنيين من أفغانستان اليوم السبت، ومن المرجح أن يتخلف عن الركب مئات الأفغان الذين يحق لهم إعادة التوطين فى بريطانيا، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

وكان ذكر وزير الدفاع بن والاس يوم الجمعة أن البلاد تدخل الساعات الأخيرة من إجلائها وستعالج فقط الأشخاص الذين كانوا بالفعل داخل مطار كابول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة