أسكتلندا تطالب الأشخاص دون الـ40 عاما بتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الأحد، 29 أغسطس 2021 01:00 م
أسكتلندا تطالب الأشخاص دون الـ40 عاما بتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت وزارة الصحة الأسكتلندية، اليوم الأحد، الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا التأكد من حصولهم على جرعة كوفيد الثانية وعدم "ترك المهمة نصف منتهية".

 

وقال وزير الصحة الأسكتلندى حمزة يوسف - بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني- إن الفيروس لا يزال يمثل تهديدا كبيرا، داعيا الناس إلى حجز لقاحاتهم الثانية أو الذهاب إلى عيادة طبية.

 

وتابع قائلا "رسالتنا لكم واضحة، لم يفت الأوان بعد للحصول على لقاحك، ويظل من الضرورى أن تحصل على كلتا الجرعتين من أجل توفير أقصى قدر من الحماية ضد هذا الفيروس"، مضيفا "نحن نعمل على تسهيل حصول الأشخاص على لقاحاتهم قدر الإمكان، وزيادة الخيارات المتاحة لكيفية ومتى يختار الناس التطعيم".

 

وفى بداية الشهر الجارى ، أعلنت الوزيرة الأولى فى اسكتلندا نيكولا ستورجون، إن بلادها سترفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد اعتبارا من 9 أغسطس، حسبما ذكرت شبكة " روسيا اليوم".

 

وأضافت خلال اجتماع افتراضى مع أعضاء البرلمان الاسكتلندى: "يمكننى أن أؤكد أنه اعتبارا من يوم الاثنين (9 أغسطس) سنتجاوز مستوى" الصفر "الحالى من القيود".

 

وذكرت أن الحديث يدور عن إلغاء معظم القيود القانونية المتبقية - أولا وقبل كل شيء، على المسافة الاجتماعية بين الأفراد، والقيود المفروضة على عدد المشاركين فى الاجتماعات واللقاءات العامة.

 

ووفقا لها، سيتوجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامات الواقية فى المتاجر ووسائل النقل العام.

 

وتوصى السلطات الاسكتلندية، فى ذات الوقت، بالحفاظ على المسافة الفاصلة فى القاعات والأماكن المغلقة وتجنب الأماكن المزدحمة.

 

وأشارت الوزيرة الأولى إلى أن معدل الإصابة بفيروس كورونا بلغ ذروته فى أوائل يوليو، حيث بلغ 425 إصابة لكل 100 ألف نسمة، والآن انخفض بمقدار الثلثين - إلى 144 حالة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة