بطل بارالمبى.. عامل ديليفرى روسى يحصد ذهبيتين ويحطم رقما بسباق الدراجات

الأحد، 29 أغسطس 2021 05:00 م
بطل بارالمبى.. عامل ديليفرى روسى يحصد ذهبيتين ويحطم رقما بسباق الدراجات الروسى ميخائيل استاشوف
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع اللاعب الروسى ميخائيل أستاشوف، أن يحرز ميداليتين ذهبيتين لروسيا فى سباق الدراجات فى دورة الألعاب الباراليمبية المقامة فى طوكيو، ويحطم الأرقام العالمية والباراليمبية فى كلا المرتين.

 وبحسب ما ذكرت صحيفة موسكو تايمز الروسية، فإن أستاشوف الذى يعانى من فقدان ذراعيه، كان قد تصدر عناوين الصحف فى بداية عام 2020 عندما تم تصويره وهو يقوم بتوصيل الطعام فى مدينة ياكتيرنبرج، رابع أكبر المدن الروسية، بارتداء ساقين صناعيتين.

 وفى هذا الوقت، قال أستاشوف، البالغ من العمر 32 عاما، إنه بدأ العمل فى مطعم لجمع الأموال للمشاركة فى باراليمبيد طوكيو 2020. ويوم الخميس حطم أستاشوف الرقم القياسى العالمى والباراليمبى فى سباق 3 آلاف متر رجال فردى، فى 3.335 دقيقة و954 جزء من الثانية.

 وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى أن أستاشوف حطم رقما قياسيا عالميا وباراليميبا أخرا فى سباق ألف متر خلال دقيقة ونصف و843 ملى ثانية.

 وكان اللاعب، القادم من شرق سيبريا، قد فاز فى كأس العالم للباراتريلثلون عام 2019 قبل أن يشارك فى سباق الدراجات هذا العام.

وتشارك روسا فى دورة الألعاب المؤجلة من العام الماضى بسبب الوباء باسم اللجنة الباراليمبية الروسية بسبب الحظر المفروض عليها لمدة عامين من المنافسة الرياضية الدولية بسبب فضيحة المنشطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة