أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة جودة التعليم: 12% من مدارسنا و25% من الكليات حاصلة على الاعتماد

الأحد، 29 أغسطس 2021 06:44 م
رئيس هيئة جودة التعليم: 12% من مدارسنا و25% من الكليات حاصلة على الاعتماد يوهانسن
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إن 12% من مدارسنا وما يزيد عن 6 آلاف مؤسسة تعليمية، ونستهدف أن نصل إلى 60% قبل رؤية 2030، وأن هناك 25% من الكليات حاصلة على الاعتماد، وأننا نعتمد المؤسسات التعليمية بناء على مجموعة من المعايير الجودة، وفقا للمعايير العالمية، وأن المعايير تنقسم إلى معايير خاصة بالمدرسة نفسها وإدارة العملية التعليمية، ونتائج العملية التعليمية. 
 
وأضافت خلال مداخلة لبرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى تقديم الإعلامية سارة حازم :"وتقاس الجودة على مدى استيعاب الطلاب والتعليم والتعلم ومدى تقبل الطلاب للتدريس، والأنشطة الرياضية المختلفة، والأمن والسلامة، وأن الهيئة لديها علاقات مع منظمات نظيره سواء فى أفريقيا وأمريكا وشرق أسيا وأوروبا وهناك اعتراف متبادل بين المنظمات والالتزام بالمعايير العالمية". 
 
وتابعت : "هناك مؤسسات لم تتقدم للاعتماد، طلاب الدول العربية لا تدخل إلا المؤسسات الحاصلة على الاعتماد، وهناك إلزام لجميع المؤسسات التعليمية الخاضعة للتربية والتعليم أو التعليم العالى أو الأزهر الشريف أو أى مؤسسة داخل مصر، لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، والمؤسسة تعمل عن طريق الرقمنة".  
 
وأصدر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد، قرارات اعتماد لكل من: كلية الآثار بجامعة الفيوم، كلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، بالإضافة إلى كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق، كلية التمريض بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، المعهد العالي للحاسب الآلي وإدارة الاعمال بالزرقا بدمياط، كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ.
 
كما أصدر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، قرارات اعتماد لعدد 161 مدرسة بالتربية والتعليم، و 35 معهدا أزهريا بالتعليم قبل الجامعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة