ضربة أمنية جديدة..سقوط عصابة سرقة أرصدة عملاء البنوك استولت على 2 مليون جنيه

الأحد، 29 أغسطس 2021 10:38 ص
ضربة أمنية جديدة..سقوط عصابة سرقة أرصدة عملاء البنوك استولت على 2 مليون جنيه أموال ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة الداخلية الضربات الأمنية الناجحة ضد التشكيلات العصابية مرتكبى جرائم الإستيلاء على أموال عملاء بعض البنوك بطرق احتيالية، وتمكنت خلال 48 ساعة من ضبط تشكيل عصابى آخر، قام بالإستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين

5
 

 

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين، والإستيلاء على أموالهم، فقد تبلغ لقسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، بتعرض عدد من المواطنين لوقائع نصب بقيام مجهول بالإتصال بهم والادعاء بعمله بأحد البنوك، وإستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائى، والتحصل منه على بيانات حساباتهم بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية، واستغلال تلك البيانات فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية، من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الإلكترونى بسعر أقر من مثيلاتها، وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول .

 تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده بإستخدام وسائل التقنية الحديثة وتتبع حركة الأرصدة المستولى عليها، والنطاقات الجغرافية للأرقام المستخدمة فى تلك البلاغات، إلى أن وراء إرتكاب ذلك النشاط الإجرامى (تشكيل عصابى مكون من 5 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهم .. وبحوزة أحدهم (هاتف محمول، 7 شرائح هاتف محمول "تستخدم فى إرتكاب الوقائع").. و بمواجهتهم إعترفوا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامى وأنهم قاموا بإرتكاب عدد من الوقائع.. وبتطوير مناقشتهم أضافوا بقيامهم بشراء قطع أراضى وعقارات من متحصلات وقائع النصب، وإيداع باقى المبالغ المستولى عليها بحساباتهم الشخصية بالبنوك.

أمكن التوصل إلى تقدم العديد من البنوك والمواطنين ببلاغات نصب وإستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز (2 مليون جنيه) ، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

يوجد طرق نصب اخري

من حوالي شهر كنت من حوالي شهر كنت امشي في شارع مشهور في محافظتي اوقفني طفل لا يتجاوز عمرة 16 سنة وأخبرني بانة تابع لشركة تقوم بتوزيع وبيع منتجات وهي شركة حديثة ولديها نظام جديد بان يتم اختيار شخص عشوائي من المارة واعطائه هديه قيمة بدلا من صرف مبالغ على الإعلانات. وأخبري بأنني سعيد الحظ لاختياري بالفوز بالهدية القيمة. ويريد مني بعض بيانتي للتواصل معي لأرسال الهدية لي وبحكم عملي اكتشفت من كلام هذا الطفل بانة لا يعلم شي عما يقوم به. لاعتقاده بان يعمل مندوب للشركة مقابل مبلغ مالي يوميا فقط ولعلمي ما سوف يحدث إذا وقع شخص في هذا الفخ قمت بإظهار نفسي بأنني سعيد وفرحان بالفوز بالهدية. لمعرفة ما هو مطلوب مني لاستلام الهدية طلب مني 1- عنواني 2- صورة من البطاقة الشخصية 3- رقم موبيلي 4- رقم حسابي واسم البنك وكل ما يتعلق ببيانات البنك 5- وبيانات كثيرة اخري  سالت هذا الطفل هل تعلم عن مكان الشركة أخبرني انها في القاهرة ولا يعلم مكانها أخبرته هل تعلم من صاحب الشركة الذي قام بتوظيفك أخبرني لا لكن عن طريق شخص تم التعرف علية من خلال الواتساب وعند اخذ بيانات شخص يتم إرسالها له يعطيني 100 جنية طبعا بعد ما النصاب يتأكد من صحة البيانات افهمت هذا الطفل بان كل ما يقوم به هو عملية نصب ويتم استغلال هذه البيانات في سرقة الأرصدة من البنوك ولا يوجد شركة ولا هدايا من الأساس ومن يعطيك 100 جنية مقابل بيانات شخص تتحصل عليها هو نصاب ملخص ما حصل أنك لا تعطي أي بيانات لاي شخص  مهما كان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة