هل لدينا إحصائية بإصابات متحور دلتا؟.. مستشار رئيس الجمهورية يجيب

الأحد، 29 أغسطس 2021 04:00 ص
هل لدينا إحصائية بإصابات متحور دلتا؟.. مستشار رئيس الجمهورية يجيب
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إننا لا نستطيع أن نحدد توقيتا بعينه لذروة موجة الرابعة من فيروس كورونا ، مؤكدا أن الوقت الحالي توجد زيادات ملحوظة في الإصابات ، والأعداد في تصاعد.

وقال خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع "ذروة الموجة الرابعة لا تحدد بيوم معين أو شهر بعينه، الموجة تبدأ بتصاعد فى أعداد الحالات، والأعداد فى تصاعد، وطول ما فى تصاعد وطالعين فى الأعداد، نصل لذروة الموجة إلى أن تبدأ بعد ذلك فى الثبات فى الحالات ثم تنكسر الموجة، وان شاء الله نتخطى هذه الموجة بأقل خسائر ممكنة".

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين "سلالة دلتا موجودة فى 140 دولة فى العالم، وطالما اننا نتعامل مع الفيروس، والتطعيمات مؤثرة على هذه السلالات، أن شاء الله سوف نتخطى الموجة، والتحور الفيروسى هو شيء معروف ومتداول حتى فى الأنفلونزا الموسمية".

وعن وجود حصر لإصابات دلتا فى مصر قال " منقدرش نحدد حالات دلتا مفيش ولا دولة تقدر تعمل تحليل مفصل وتطلع نسبة الإصابة بدلتا، احنا نتعامل من الناحية العلمية على مرض، الفيروس الأصلى وتحوراته وسلالاته والعدد كل يوم يتغير".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية إلى أن الدولة تبذل جهود كبيرا حتى تقلل الإصابات والمخاطر، وبناء على تعليمات الرئيس السيسى بدأت الحكومة تطعيم كل الفئات فى قطاع التعليم ما قبل الجامعى والجامعى، والعاملين بالدولة، لأن الهدف الأول والرئيسى هو حماية المواطن المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة