أخبار مصر.. الرئيس السيسى: نسعى لتوفير 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى: نسعى لتوفير 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية الرئيس السيسى خلال افتتاح شركة سايلو فوودز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة العمل بشكل متوازن حتى نستطيع توفير 8 مليارات للتغذية المدرسية، وكل وزارة هناخد منها نسبة في الموازنة العامة..ولازم نغذى ولادنا".

 

ووجه الرئيس الدعوة لتنظيم دعم رغيف الخبز، قائلا: أرجو أن يكون فهمنا لتنظيم دعم رغيف العيش أرجو أن يصل إلى الناس ولا يتم إساءة استخدامه باننا نهدف الى نقلة كبيرة قوى في الأسعار ولا حاجة يا دكتور على

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنظيم دعم رغيف الخبز، قائلا: أرجو أن يكون فهمنا لتنظيم دعم رغيف العيش أرجو أن يصل إلى الناس ولا يتم إساءة استخدامه باننا نهدف الى نقلة كبيرة قوى في الأسعار ولا حاجة يا دكتور على ..احنا بنتكلم بس نعمل شكل متوازن حتى نستطيع توفير 8 مليارات للتغذية المدرسية، وكل وزارة هناخد منها نسبة في الموازنة العامة..ولازم نغذى ولادنا".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي،قد قال إن الوقت قد حان لزيادة ثمن رغيف الخبز والذى يباع بـ 5 قروش، قائلا: "جه الوقت ان رغيف العيش أبو 5 قروش يزيد ثمنه.. مش معقول أدى 20 رغيف بثمن سيجارة".

وأضاف الرئيس خلال افتتاح شركة سايلو فوودز: "الكلام ده لازم يتوقف ونعيد تنظيمه بشكل مناسب ..رغيف العيش بيكلفنا 65 قرش وهذا الامر لازم يتوقف"... وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

فرص أمطار متوسطة رعدية أحيانا على جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر حتى السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 3 أغسطس إلى السبت 7 أغسطس ، تشير خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية وجود فرص سقوط أمطار .

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فرص الأمطار ستكون متوسطة رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار  رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات 

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

 

هبوط أرضى بشارع الهرم ومحافظة الجيزة تدفع بفرقة طوارئ لإصلاحه

شهد شارع الهرم بالجيزة، هبوطا أرضيا، بالقرب من كوبرى دائرى المريوطية، بالقرب من موقف "المريوطية - هرم"، بسبب تسرب مياه، ودفعت شركة الصرف الصحى بالجيزة بفرق الطوارئ لإجراء أعمال الصيانة.

وقالت المحافظة، إنه منذ يومان حدث كسر مفاجئ لخط المياه الكائن بطريق المريوطية أمام شارع العروبة بحى الطالبية، وتم إجراء الصيانة وإصلاح الكسر وهو قريب من مكان الهبوط الذى حدث منذ قليل.

وتم الدفع سيارات لشفك المياه والتنسيق مع المرور لمنع توقف الطريق، كما وجه المحافظ رئيس حى الطالبية بالمتابعة الميدانية والوقوف على الأعمال وإزالة أى معوقات لسرعة الانتهاء منها مع إعادة الشيء لأصله بالطريق عقب الانتهاء .

 

السودان: منسوب النيل يواصل ارتفاعه 15 مترا عن الأمس

أعلن السودان ارتفاع منسوب النيل، ووفقا لوكالة الأنباء السودانية سونا، سجل نهر النيل الرئيسي اليوم 15مترا و52 سم بارتفاع 28 سم عن منسوب الأمس.

وأضافت الوكالة فيما سجل نهر عطبرة 15 مترا و02 سم بارتفاع 41 سم عن منسوب الأمس وهطول أمطار متوسطة بمحلية بربر وغزيرة بمنطقة الباوقة وهدوء الاحوال  في باقى المحليات. ويمر الفاصل المدارى بجنوب ابوحمد  ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة بالولاية ورياح جنوبية نشطة مثيرة للغبار والأتربة.

وكان أعلن والي ولاية سنار فى السودان، الماحى محمد سليمان، حالة الاستنفار القصوى بسبب ارتفاع مناسيب النيل الأزرق في معظم الأحباس بالولاية.

وقال الوالي إن حكومته ولجنة أمنها ستظل في حالة انعقاد دائم تحوطاً لأي طارئ، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

 

عمومية النقابة العامة للسياحة والفنادق تقرر سحب الثقة من النقيب وشطب عضويته

قال مصطفي الصاوي عضو مجلس إدارة النقابة العامة للسياحة والفنادق، مقرر لجنة الإعلام بالنقابة، إن الجمعية العمومية للنقابة قررت سحب الثقة من ممدوح محمدى رئيس النقابة العامة للعاملين فى السياحة لافتقاده شرط من شروط العضوية وميثاق شرف العمل النقابى، بالإضافة إلى فصل عضويته، موضحا أنه شارك بالجمعية العمومية 84 عضو صوت على الموافقة 82 عضو منهم، بنسبة 97.6%.

 

وأوضح الصاوى، فى تصريحات صحفية، أن البند الثانى من الجمعية العمومية تتعلق بصندوق مجابهة الأعباء، شارك بالحضور 82 عضوا من إجمالى 111 عضو بالصندوق، لافتا إلى أن عدد الموافقين على حل الصندوق 78، وطلب عدد 2 تعديل اللائحة، فيما امتنع 2 عن التصويت، مشيرا إلى أنه تم الموافقة على حل صندوق مجابهة الأعباء بنسبة 95.1 %.

 

سحب 4 آلاف رخصة مركبة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة

سحبت الجهات المعنية 3634 رخصة مركبات، لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكترونى، وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ورفع 46 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع

ونرصد من خلال النقاط التالية أبرز مزايا الملصق الإلكترونى:

وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

ـ يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة".

يكشف مدى أحقية المركبات فى السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

يُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلى لفحص المركبات أمنياً.

 ـ يمكن من خلاله التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

يساهم فى التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة