أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر لناشئين التنس يتأهل لربع نهائي كأس العالم لأول مرة فى التاريخ

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 02:19 م
منتخب مصر لناشئين التنس يتأهل لربع نهائي كأس العالم لأول مرة فى التاريخ تنس
كتب رامي ناجي ـ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب مصر للناشئين تحت 14 سنة إلى ربع نهائي بطولة العالم للتنس الأرضي، بعد فوزه اليوم علي منتخب تايلاند، وذلك لأول مرة فى تاريخ اللعبة.

ولعب الواعد كريم معتز مبروك الدور الاساسي فى الفوز بلقاء أمس أمام كندا  بعدما تمكن من الفوز بمباراته فى الفردى ثم الزوجى مع زميله محمد ابوزيد ليخطف الفراعنة اللقاء من المصنف الرابع .
 
ويذكر ان كريم معتز مبروك لم يشارك مع المنتخب فى التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال ولكنه تمكن من الانضمام عبر بوابة التصفيات الداخلية التى اجراها الاتحاد بعد بطولة أفريقيا لانتقاء افضل العناصر من اللاعبين حيث شعار الاتحاد إن باب المنتخبات مفتوح دائما أمام الافضل وأن الملعب هو الفيصل.
 
ويضم منتخبنا المشارك فى المونديال حاليا اللاعبين كريم معتز مبروك ومحمد ناصر ابو زيد و عمر قنديل بالاضافة إلى اللاعب الاحتياطى على حاتم الذى تم الحصول على موافقة الاتحاد الدولى للتنس لتسجيله تحسبا لاية ظروف طارئة وبالاخص تعرض اى من اللاعبين الاساسيين للاصابة بفيروس كورونا وعدم التمكن من الاستمرار فى البطولة وإمام الفراعنة الصغار مباراتين فى دور المجموعات روسيا وتايلاند .

ونجح منتخب مصر للناشئين في التنس تحت 14 عام في التأهل لكأس العالم بعد اكتساح منتخب نيجيريا بثلاث انتصارات للاشيء في تصفيات أفريقيا التي أقيمت في مصر، ويشارك المنتخب المصري للتنس تحت 14 سنة في كأس العالم الذي يقام حاليًا في مدينة بروستيوف بدولة التشيك.

يرأس البعثة، المهندس محمد إبراهيم عضو مجلس ادارة الاتحاد، وتضم كلا من كابتن محمد موسي المدير الفني لمنتخب اللاعبين، وكابتن عمر هدايت المدير الفني لمنتخب اللاعبات.

ويمثل منتخب الناشئين: محمد ناصر أبو زيد، كريم معتز مبروك، عمر حسام قنديل، علي حاتم سعيد.

فيما يمثل منتخب الناشئات: جني حسام، لجين محمد كامل، سما حسن هنداوي، ناردين نهاد حسن.

واسفرت القرعة اليوم عن وقوع منتخب مصر للناشئات في المجموعة الأولي التي تضم روسيا، بيلاروسيا، اليابان ، ووقوع منتخب مصر للناشئين في المجموعة الثالثة التي تضم كندا، روسيا، تايلاند.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة