باريس ترفض الاعتراف بطالبان وواشنطن تطالبها بتنفيذ التزاماتها بمكافحة الإرهاب.. ماكرون: التفاوض مع الحركة لا يعنى الاعتراف بها.. بلينكن: واشنطن لم تقدم لها وعودا.. الاتحاد الأوروبى: نتوقع احترام مغادرة العالقين

الإثنين، 30 أغسطس 2021 12:09 ص
باريس ترفض الاعتراف بطالبان وواشنطن تطالبها بتنفيذ التزاماتها بمكافحة الإرهاب.. ماكرون: التفاوض مع الحركة لا يعنى الاعتراف بها.. بلينكن: واشنطن لم تقدم لها وعودا.. الاتحاد الأوروبى: نتوقع احترام مغادرة العالقين طالبان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاهد عيان لـCNN: مقتل 9 أفراد من عائلة واحدة بالغارة الأمريكية على كابول اليوم


حركة طالبان الأفغانية تؤكد وجود زعيمها فى مقاطعة قندهار

وصول جثامين الجنود الأمريكيين المقتولين بتفجير مطار كابول.. وبايدن يستقبلهم

 

 وهو ما أكده إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسى، أن التفاوض مع حركة طالبان لتأمين عمليات الإجلاء لا يعنى الاعتراف بالحركة.

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن عمليات الإجلاء للأفغان من أفغانستان، أن آلاف الأفغان ما زالوا بحاجة للحماية، وأضاف الرئيس الفرنسى أن العمل العسكرى وحده لا يحل مشكلة الإرهاب.

من جانبه قال أنتونى وزير الخارجية الأمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أى وعود لحركة طالبان، وأضاف وزير الخارجية الأمريكى، أنه إذا أرادت طالبان إقامة علاقات دولية عليها تنفيذ التزاماتها بمكافحة الإرهاب، وتابع أنتونى بلينكن: على طالبان تنفيذ التزاماتها بمكافحة الإرهاب والحفاظ على حقوق الشعب الأفغانى.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن، أنه لا يزال هناك خطر جدى من وقوع هجمات إرهابية جديدة فى الأيام المقبلة فى منطقة مطار كابول، موضحا أن هناك مخاطرة كبيرة جدا لمثل هذا التطور للأحداث خلال الـ24 إلى الـ36 ساعة القادمة.

وتابع وزير الخارجية الأمريكى، "هذان اليومان الأخيران هما أخطر لحظة فى مهمة خطيرة للغاية بالفعل، لذلك، نبذل قصارى جهدنا لضمان سلامة الناس، لكن الخطر كبير للغاية".

فيما قالت القوات المعارضة لطالبان: بنجشير ستصمد والأنباء عن قرب سقوطها غير صحيحة، وقال الاتحاد الأوروبى، إنه يتوقع من حركة طالبان احترام التزاماتها وتسهيل مغادرة العالقين.

 

بدوره قال المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية، إن زعيم الحركة هبة الله أخوند زاده موجود فى قندهار، حيث يقود هبة الله أخوند زاده طالبان منذ 26 مايو 2016، بعد تعيينه فى هذا المنصب من قبل مجلس شورى الحركة خلفاً لزعيمها السابق أختر محمد منصور.

من ناحيتها ذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن الضربة الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول اليوم قتلت عنصرين من داعش، وقالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن الضربة الأمريكية فى كابول اليوم نفذت على بعد 3 كم من المطار.

فيما قال شاهد عيان لشبكة سى أن إن الأمريكية، أن الغارة الأمريكية على كابول اليوم أسفرت عن مقتل 6 أطفال، وأكد شاهد العيان، للشبكة الأمريكية، مقتل 9 أفراد من عائلة واحدة بالغارة الأمريكية على كابول.

يأتى هذا فيما وصلت وصول جثامين الجنود الأمريكيين الذين قتلوا بتفجير مطار كابول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ووصل الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى قاعدة دوفر لاستقبال جثامين ضحايا تفجير كابول، واستقبل جو بايدن جثامين القتلى الأمريكيين بتفجير مطار كابول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة