ماكرون: سنسلم 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا إلى الاتحاد الأفريقي بنهاية أكتوبر

الإثنين، 30 أغسطس 2021 09:37 م
ماكرون: سنسلم 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا إلى الاتحاد الأفريقي بنهاية أكتوبر ماكرون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أن فرنسا ستكون قد سلمت 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا إلى الاتحاد الأفريقي عبر برنامج  COVAX بحلول نهاية اكتوبر القادم، موضحا أن هذه المساهمة لأن معدل التطعيم لا يزال منخفضًا في إفريقيا.

 

وغرد الرئيس ايمانويل ماكرون، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "10 ملايين. هذا هو عدد جرعات اللقاح التي ستسلمها فرنسا إلى الاتحاد الأفريقي عبر COVAX بحلول نهاية أكتوبر. لأن معدل التطعيم لا يزال منخفضًا في إفريقيا ونحن ندافع عن الوصول العادل للقاحات. في مواجهة الوباء".

ماكرون على تويتر
ماكرون على تويتر

 

وفى وقت سابق، كشفت منظمة الصحة العالمية، عن استنفاذ كثير من الدول النامية اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" التى تسلمتها من خلال مبادرة "كوفاكس".

 

وأعلنت المنظمة - حسبما ذكرت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية- عزمها إنشاء مقر مركزى لنقل تكنولوجيا اللقاحات فى دولة جنوب إفريقيا.

 

وحذر الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية - فى وقت سابق من شهر يونيو - من أن التراخى فى تدابير الصحة العامة، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى وما يشهده العالم من عدم إنصاف توزيع اللقاحات المنتجة أعطى الفرصة لفيروس "كورونا" للتغير والتحور.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن العديد من مناطق العالم وبوجه خاص أمريكا اللاتينية وإفريقيا تشهد زيادة فى أعداد حالات الوفاة والإصابة بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة