معلمة أمريكية تبتكر طريقة جديدة لتشجيع الأطفال على بدء يومهم الدراسي

الإثنين، 30 أغسطس 2021 07:00 م
معلمة أمريكية تبتكر طريقة جديدة لتشجيع الأطفال على بدء يومهم الدراسي طالب يقف امام المرأة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت معلمة في مدرسة أتلانتا، تدعى نيفيتريا أكير، على ممارسة طقوس صباحية خاصة لدعم طلابها مع العودة إلى المدارس ولتُلهب مشاعرهم قبل بداية العام الدارسي، ويقف كل طالب في فصلها بالصف الرابع أمام مرآة كاملة الطول ويمرون عليها واحدة تلو الأخرى في مدرسة في جنوب غرب أتلانتا، ويعبر على طالب عن ما يشعر به أمام المرأة في كلمات قليلة.

الموضوع من CNN
الموضوع من CNN

ويقول طالب أثناء وقوفه أمام المرآة "أنا ذكي"، وثاني: "أنا صالح!"، ثم يتبع صبي آخر يرتدي نظارة طبية قائلاً: "أنا قوي ومستقل" قبل أن يبتعد على عجل عن المرأة، وفي الخلفية، ترفع معلمتهم، نيفيتريا أكير، المرآة أمام الأطفال وتشجعهم، وفق تقرير نشرته شبكة CNN.

طالب يقف امام المرأة
طالب يقف امام المرأة

 

طفلة تقف امام المرآة
طفلة تقف امام المرآة

وتقوم آكر بتدريس الرياضيات والعلوم في مدرسة Kindezi الابتدائية في Gideons، وهي في مهمة لتعزيز ثقة طلابها وحبهم لذاتهم، بعد أن عاد الأطفال إلى المدرسة هذا الشهر بعد عام من التعلم الافتراضي، ويقولون تأكيداتهم الإيجابية كل صباح قبل بدء الفصل.

المدرسة تحمل المرأة للطلاب
المدرسة تحمل المرأة للطلاب

 

المعلمة تكتب الكلمات للطلاب على السبورة
المعلمة تكتب الكلمات للطلاب على السبورة

 

ومارست آكر هذا الأمر مع ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات، منذ أن طورت مهاراتها اللغوية اللفظية، وأحببت شعورهما بعد ذلك، وتقول إن مشاهدة طلابها وهم يكررون بحزم التأكيدات الإيجابية يصيبها بالقشعريرة.

ويبدو أن الطقوس اليومية لآكر وطلابها لها صدى، حيث نشر مدرس زميل في المدرسة الابتدائية مؤخرًا مقطع فيديو لطلاب آكر يشاركون تأكيداتهم على وسائل التواصل الاجتماعي التي تمت مشاهدتها وإعادة مشاركتها أكثر من 4000 مرة.

وأكدت آكر: "أفضل جزء في الفكرة هو الشعور الذي أراه يشعر به طلابي أو أنهم يعبرون عنه بعد قيامهم بذلك، موقفهم أفضل ، تزداد ثقتهم بأنفسهم ويكون لدينا يوم أفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة