الدوريات الأغلى فى أوروبا.. القيمة التسويقية للبريميرليج تقترب من ضعف الليجا

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 12:30 م
الدوريات الأغلى فى أوروبا.. القيمة التسويقية للبريميرليج تقترب من ضعف الليجا نجوم الدوري الانجليزي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الدوري الإنجليزي قائمة الدوريات الأعلى من ناحية القيمة التسويقية للاعبين في أوروبا بالموسم الكروى الجديد 2021-2022، والذى شهد انتقالات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبلغت القيمة التسويقية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي 9 مليارات يورو، وفقا للإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، حيث يعد مانشستر سيتى أغلى فرق البريميرليج بقيمة تصل إلى مليار يورو.

وتقترب القيمة التسويقية للبريميرليج من ضعف قيمة الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث بلغت قيمة أندية الليجا 4.94 مليار يورو لتأتى في المركز الثانى من ناحية الأعلى بالقيمة التسويقية علما بأن نادى برشلونة يعد الأغلى بـ767 مليون يورو.

ويحتل الدوري الإيطالي المركز الثالث في قائمة أغلى الدوريات الأوروبية بقيمة تسويقية تصل إلى 4.90 مليار يورو، حيث يعد نادى يوفنتوس هو الأعلى في قيمة اللاعبين التي تصل إلى 655 مليون يورو.

ويأتي الدوري الألماني في المركز الرابع بالقائمة حيث بلغت قيمته 4.21 مليار يورو، علما بأنه يعد الأقل من ناحية عدد الأندية برصيد 18 فريقا عكس الدوريات الأخرى التي تبلغ عدد أنديتها 20.

وتتفوق البوندزليجا في قائمة أغلى الدوريات على الدوري الفرنسي الذى يأتي في المركز الخامس بقيمة تسويقية تصل إلى 3.69 مليار يورو، ويعد باريس سان جيرمان هو الأغلى محليا بقيمة تقترب من المليار يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة