أكرم القصاص - علا الشافعي

جمارك مطار شرم الشيخ تضبط محاولتى تهريب كمية من المستلزمات الطبية وأدوية

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 12:19 ص
جمارك مطار شرم الشيخ تضبط محاولتى تهريب كمية من المستلزمات الطبية وأدوية رجال الجمارك والمضبوطات
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال جمارك مطار شرم الشيخ الدولى برئاسة أيمن شملول مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من تهريب كمية من المستلزمات الطبية وعدد من علب الأدوية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طيران بيجاسوس القادمة من إسطنبول استوقف عبد اللطيف الحسينى مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكب مصرى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

 

وتم سؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفى.

 

وبالعرض على أحمد سليم مدير الحركة والمشرف على صالة الوصول قام بتكليف عبد الله مختار مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فى حضور أسامة عبد الظاهر مدير إدارة الأمن الجمركى فتبين وجود قاع سحرى به 115 كيس من الشاش المستخدم فى العمليات الجراحية والذى يساعد على التئام الجروح.

 

أما المحاولة الثانية فكانت لراكب مصرى قادم على نفس الرحلة تم الاشتباه به نظرا لقصر المدة وتعدد سفرياته وقام بتفتيشه ذاتيا أحمد سليم مدير الحركة ومحمد شقران رئيس قسم الأمن الجمركى فتبين وجود كمية من الأدوية البشرية منها 10 علب من دواء Samsca مخبأة على جسده وهو عقار باهظ الثمن يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من نقص الصوديوم فى الدم وحماية مرضى الكُلى من الفشل الكُلوى.

 

وقرر أيمن شملول مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم 21 و22 لسنة 2021 ضد الراكبين بعد العرض على يوسف وصفى مستشار رئيس مصلحة الجمارك لشئون مطار شرم الشيخ الدولى ومجدى ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

image_6483441 (1)
 
image_6483441









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة