أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. العالم هذا المساء.. عاهل الأردن والأمير الحسين يحتفلان بعيد ميلاد الملكة رانيا.. حرس بن لادن يعود إلى أفغانستان مع الانسحاب الأمريكى.. هارى كين سعيد بالانضمام لمعسكر انجلترا لخوض تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 10:00 م
صور وفيديو.. العالم هذا المساء.. عاهل الأردن والأمير الحسين يحتفلان بعيد ميلاد الملكة رانيا.. حرس بن لادن يعود إلى أفغانستان مع الانسحاب الأمريكى.. هارى كين سعيد بالانضمام لمعسكر انجلترا لخوض تصفيات كأس العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء ، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

العاهل الأردني والأمير الحسين يحتفلان بعيد ميلاد الملكة رانيا

احتفل الملك عبدالله العاهل الأردني بعيد ميلاد زوجته الملكة رانيا، حيث نشر صورة تجمعها من خلال حساب انستجرام الرسمي له وعلق عليها بـ " كل عام وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله بألف خير، نتمنى لها دوام الصحة والعافية".

العاهل الاردني
العاهل الاردني

 

الامير الحسين
الامير الحسين

 

في حين احتفل ابنها الأمير الحسين بعيد ميلادها أيضا ونشر صورة تجمعها وعلق عليها بـ "أوصانا النبي الحبيب بالأم.. فأنت وصيته، كل عام وأنت بخير يا غالية".

واحتفلت الملكة رانيا امس برفقة زوجها الملك عبد الله عاهل الأردن، بالطلاب المتفوقين، حيث لم تفوت الملكة هذه المناسبة دون التواجد مع العاهل الأردني، وكشف الملكة عن لقطات من الاحتفال، وعلقت عليها من خلال الحساب  الرسمي علي الانستجرام بـ " مع جلالة الملك وحديث مع الطلاب المتفوقين في التوجيهي لهذا العام. ألف مبروك والله يحميكم لأهاليكم ويضلوا يفرحوا بنجاحكم" .

queenrania_240859187_385388959624880_9008143085319099952_n
 
queenrania_240891830_806151853395763_3542603929647646486_n

نشرت الملكة رانيا العبد الله، صباح اليوم الاثنين صورة جديدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك قبل عيد ميلادها بساعات حيث يصادف، غد الثلاثاء، عيد ميلاد  الملكة رانيا العبدالله، التي تعمل إلى جانب جلالة الملك عبدالله الثاني لتساهم في ترجمة الرؤى الملكية بما فيه خدمة المجتمعات المحلية.

وكانت قد شهدت زيارة عاهل الأردنى مع أركان الإدارة الأمريكية الشهر الماضي اجتماعات  مع قيادات الكونغرس، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى لجنة الشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة في مجلس النواب، ومراكز البحوث الأمريكية.  

 

وجائت زيارة العمل الملكية، بعد عدد من اللقاءات والأنشطة الدبلوماسية الأردنية بقيادة الملك، حيث كان قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشارك في القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية الرابعة في بغداد، قبيل المغادرة إلى الولايات المتحدة.

حرس بن لادن يعود إلى أفغانستان بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية

عاد "أمين الحق" مساعد مقرب سابق لأسامة بن لادن، والذى كان مسؤولاً أيضًا عن حراسته، كما يعد مورد سلاح بارز للقاعدة إلى مسقط رأسه في إقليم نانجار بأفغانستان قبل ساعات من الانسحاب النهائى للقوات الأمريكية.

 

وبحسب ذا صن البريطانية، تمكن الحق من الفرار مع بن لادن عندما حاصرت القوات الأمريكية الإثنين في كهوف تورا بورا ، حيث فروا بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة بعد 11 سبتمبر.

 

وستشعل عودته إلى أفغانستان المخاوف من أن تؤوي طالبان مرة أخرى إرهابيين يخططون لمهاجمة الغرب كما فعلوا قبل الهجمات على الولايات المتحدة.

وقاد "الحق" أمن بن لادن - المعروف باسم الحرس الأسود - عندما كانوا يختبئون في مجمع الكهوف الذي قصفته قاذفات القنابل الأمريكية ومطاردته من قبل القوات الخاصة، وعلى الرغم من كونهم محاصرين، إلا أنهم تمكنوا عن طريق رشوة رجال القبائل المحليين وعبروا الحدود إلى باكستان.

 

ألقي القبض على الحق في عام 2008 لكن أطلق سراحها بعد ثلاث سنوات عندما قالت الشرطة إنها لم تتمكن من العثور على أدلة على صلات ببن لادن ، حسبما ذكرت التلجراف في ذلك الوقت.

 

وبحسب الأمم المتحدة ، فقد كان مسؤولاً عن المشاركة في تمويل وتخطيط وتسهيل وتحضير أو ارتكاب أعمال لصالح أسامة بن لادن والقاعدة كما شارك فى توريد أو بيع أو نقل الأسلحة والمواد ذات الصلة إلى أو دعم أعمال أو أنشطة الإرهابيين.

 

يقال إن الحق، وهو طبيب، له تاريخ طويل في المشاركة مع الجماعات المسلحة التي تعود إلى محاربة القوات السوفيتية في الثمانينيات، وكان ضمن الوفد الأفغانى الذى سافر إلى السودان في عام 1996 لإحضار بن لادن إلى أفغانستان.

 

جمدت الولايات المتحدة أصول مؤسسة الحق بعد هجمات 11 سبتمبر على مركز التجارة العالمي والبنتاجون، وفي وقت سابق من هذا الشهر، زعم تقرير صادر عن مكتب المفتش العام في البنتاجون أن القاعدة لديها مرة أخرى مكان آمن للتخطيط لقتل جماعي.

 

وقالت الدراسة: "استمرت طالبان في الحفاظ على علاقتها مع القاعدة ، وتوفير الملاذ الآمن للجماعة الإرهابية في أفغانستان".

هارى كين سعيد بالانضمام لمعسكر انجلترا لخوض تصفيات كأس العالم

أعلن هارى كين نجم منتخب إنجلترا عن سعادته للانضمام رفقة نجوم منتخب بلاده لمعسكر الدولى للفريق في شهر سبتمبر، استعدادًا لخوض تصفيات كأس العالم 2022

ونشر هارى كين عبر حسابه على انستجرام، صورة له يتفحص عدد من الرسائل التي أرسلتها الجماهير له ولزملائه في الفريق خلال الموسم الماضى، وعلق عليها:" من الرائع الالتقاء بالفريق ومشاهدة بعض الرسائل الرائعة التي تلقيناها خلال الصيف. شكرا".

هارى كين
هارى كين

 

يستعد منتخب إنجلترا لمواجهة 3 منتخبات وهي المجر أندورا وبولندا، ضمن مباريات المجموعة التاسعة من تصفيات قارة أوروبا أيام 2، 5 و8 سبتمبر المقبل على الترتيب، استعدادا لخوض تصفيات كأس العالم 2022.

هــارى كين
هــارى كين

 

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا الأول، قائمة اللاعبين المشاركة في معسكر التجمع الدولي المقبل في شهر سبتمبر، استعدادًا لخوض تصفيات كأس العالم 2022، وشهدت القائمة انضمام هاري كين رغم عدم مشاركته سوى دقائق في مباراة توتنهام وولفرهامبتون كبديل، وعاد ظهير أيمن ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد الذي تم استبعاده من يورو 2020 بسبب الإصابة.

كما عاد الثنائي ترينت ألكسندر أرنولد لاعب فريق ليفربول، وماسون جرينوود هداف مانشستر يونايتد الى قائمة الأسود الثلاثة تستعد لمواجهة كل من المجر وأندورا وبولندا خلال الأجندة الدولية لشهري سبتمبر وأكتوبر.

 

وغاب الثنائي عن قائمة منتخب إنجلترا المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2020" بسبب الإصابة.

 

ويخطط ساوثجيت لتسمية أقوى فريق ممكن في التصفيات ، حيث من المحتمل أن تكون المجر وبولندا أقوى خصوم إنجلترا.

وعرفت قائمة منتخب إنجلترا المستدعاة لتصفيات كأس العالم 2022، استدعاء مهاجم ليدز يونايتد باتريك بامفورد لأول مرة.

 

 كما عرفت القائمة عودة ألكسندر أرنولد، ولينجارد، وغياب بن تشيلويل، وميسون جرينوود.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة