عيد ميلادها الـ51 .. الملكة رانيا أيقونة الجمال والأمومة والتعليم فى الأردن

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 10:22 ص
عيد ميلادها الـ51 .. الملكة رانيا أيقونة الجمال والأمومة والتعليم فى الأردن الملكة رانيا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الملكة رانيا العبدالله، زوجة عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بعيد ميلادها الواحد والخمسين اليوم، حيث إنها من مواليد31  أغسطس عام 1970، والتي تعد واحدة من أيقونات الأناقة والجمال فى العالم، وليس جمال المظهر ما تتميز به ملكة الأردن، بل جمال الروح والعقل وإسهاماتها العديدة فى المشروعات الهادفة لتنمية المرأة والطفل.

وأسمها الحقيقي هو اسمها رانيا الياسين من مواليد الكويت في 31 أغسطس 1970 لأبوين فلسطينيين، نزحوا إلى الأردن خلال حرب الخليج، كما التحقت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وحصلت على شهادة الدراسات العليا في إدارة الأعمال عام 1991.

الملكة رانيا في حفل تخرجها
الملكة رانيا في حفل تخرجها

 

التقت بالصدفة بالملك عبد الله الثاني، وتزوجا بعد 5 أشهر فقط من لقائهما، وتحديدًا فى العام 1993، ثم  رزقت بطفلها الأول الأمير الحسين فى عام 1994، والأميرة إيمان عام 1996، ومولودها الثالث الأميرة سلمى فى عام 2000، و طفلها الرابع الأمير هاشم فى عام 2005.حفل زفاف العاهل الأردني والملكة رانيا

حفل زفاف العاهل الأردني والملكة رانيا
الملكة رانيا وأبنائها
الملكة رانيا وأبنائها

 

وللمملكة رانيا مجهودات كبيرة فى مجال التعليم ورعاية الأطفال ليس فقط فى المدن، وإنما فى القرى النائية، فهى مساندة لدور المؤسسات الحكومية وتطلق العنان للطاقات، وتشكل نتائج المبادرات والبرامج التي أطلقتها الملكة رانيا فى مختلف مناطق المملكة نموذجا وعنوانا بارزا لتلبية احتياجات جميع الفئات العمرية، في الكم والجودة.

الملكة رانيا
الملكة رانيا

 

ويعتبر التعليم الأساس الذي تؤكد على أهميته وضرورة توفيره بشكل نوعي ليواكب تحديات الواقع وتطورات العالم واحتياجات السوق بما يضمن الوصول الى نتائج  قادرة على المنافسة محليا وخارجيا.

كما تعتبر الملكة رانيا أيقونة للجمال، حيث تربعت على عرش الملكات الأجمل، فيما يخص النساء من العائلات الملكيات الموجودات حاليا على قيد الحياة، على خلفية قيام الدكتور جوليان دى سيلفا، وهو أحد أبرز أطباء وخبراء الجراحات التجميلية فى بريطانيا، بتحليل النسبة الذهبية لعدد كبير من نساء العائلات الملكية فى العالم.

46287-الملكة-رانيا
الملكة رانيا

 

وجد الطبيب أن الأميرة الراحلة ديانا هى الأكثر جمالا وجاذبية على مر العصور، بعد أن حصلت على أعلى الدرجات فى مقياس الجمال ضمن النسبة الذهبية للجمال المثالى، إذ حلت الأميرة ديانا فى المركز الأول بنسبة 89%، وفقا لموقع "اكسبريس".

وجاءت الملكة الأردنية رانيا العبد الله فى المركز الثانى كأجمل النساء الملكيات عبر العصور  بنسبة 88.8%، وحلت فى المركز الأول فيما يخص أفراد الأسر الملكية على قيد الحياة.

1639158-الملكة-رانيا
الملكة رانيا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة