حنجرة ذهبية.. آية الشاذلى صوت عذب فى عالم التلاوة والإنشاد الدينى (فيديو)

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 03:15 ص
حنجرة ذهبية.. آية الشاذلى صوت عذب فى عالم التلاوة والإنشاد الدينى (فيديو) آية الشاذلى صاحبة الصوت العذب
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع صوتا عذبا يجيد تلاوة القرآن الكريم والتواشيح والابتهالات، آية أيمن إبراهيم الشاذلي، 17 سنة بالصف الثالث الثانوى الأزهرى القسم العلمى من قرية قراجة بمحافظة كفر الشيخ، اشتهرت بـ"عاشقة القرآن".

قالت آية الشاذلى إنها حفظت القرآن وعمرها 10 سنوات، وكانت بالصف الخامس الابتدائى على يد الشيخ أحمد رفعت أبو الفتوح، وإنها شاركت فى العديد من المسابقات، بعد حفظها للقرآن ودرست المتشابهات جيدا، ودرست على يده التجويد ثم درست التجويد مرة أخرى على يد الشيخ مصطفى جاب الله، وحصلت منه على الإجازة فى رواية حفص عن عاصم، وإجازة فى متن التحفة والجزرية، ثم حفظت على يديه رواية ورش عن نافع، وكبرت وهى حافظة للقرآن على يد الشيخ أحمد أبو الفتوح حتى الآن.

وأضافت آية أنها من صغرها كانت تتلو القرآن، وأنها شاركت فى حفل بالحضانة رغم صغر سنها وأنشدت أنشودة صغيرة، وفى المعهد الابتدائى بالقرية كانت مشهورة بصوتها حتى انتقلت إلى المرحلة الإعدادية، وكان حلمها أن تدرس القراءات، والتحقت بمسابقة شيخ الأزهر، وحصلت على المركز الثانى فى القرآن الكريم على مستوى المحافظة، وكانت بالصف الثانى الإعدادى ودخلت العديد من مسابقات القرية، وحصلت على نصف عمرة، أهدتها لوالدها.

وأكدت آية الشاذلى، فى الصف الثالث الإعدادى، أنها حصلت على المركز الثانى فى الإنشاد الديني، ومن صغرها كانت تحلم بتعلم بالمقامات على يد دكتور طه عبدالوهاب، وأنها فازت بعمرة وأهدتها لوالدها، وتتمنى أن تلتحق بكلية الطب قسم جراحة قلب لتكون مثل قدوتها الدكتور مجدى يعقوب، وتحب سماع صوت الشيخ عبدالباسط عبدالصمد.

واختتمت "عاشقة القرآن" أن والدتها تحب صوتها، وتفضل سماع صوتها وشقيقيها يرددان خلفها، خاصة شقيقها أحمد، الذى يتميز بجمال صوته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة