أستاذ مناعة: متحور دلتا الأكثر انتشارا فى العالم وأعراضه مختلفة

الخميس، 05 أغسطس 2021 12:45 ص
أستاذ مناعة: متحور دلتا الأكثر انتشارا فى العالم وأعراضه مختلفة الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة، إن هناك مجهودا كبيرا يحدث من المسؤولين في وزارة الصحة والوزيرة والرئيس السيسى في التوصية على مسألة التطعيم وتوفير اللقاحات، حيث من يحصل على التطعيمات حتى لو أصيب بفيروس دلتا لن يكون خطيرا، وتم إجراء الدراسة على أكثر من لقاح.
 
وذكر خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "من مصر"، على فضائية "CBC"، مع الإعلامى عمرو خليل، أنه من المهم التطعيم ضد فيروس كورونا، ونحن في مرحلة الصيف والمصيف واختلط الحابل بالنابل ولا يوجد إجراءات احترازية، ونقلق من هذا لأن نتيجة ذلك سيظهر في سبتمبر وأكتوبر.
 
ولفت إلى أن فقدان حاسة الشم والتذوق ليس لها وجود مع متحور دلتا والأعراض قد تكون صداع وإحساس بالتعب والهمدان، والحرارة ليست عالية، ويخدع البعض، حيث متحور دلتا ليس الأشرس ولكنه الأكثر انتشارا بين سلالات كورونا، مشددا على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والتطعيم.
 
وذكر أن هناك دراسات بأنه ليس هناك من أي من التطعيمات أي خطورة أن المرأة تحصل عليه قبل أو أثناء الحمل، حيث الخطوة والأعراض من الكورونا أصصعب من المضاعفات الجانبية لأى توع من اللقاحات.
 
بينما قالت الدكتورة دينا الشرقاوى أستاذ الأمراض الجلدية بطب القصر العينى، أن فيروس كورونا يؤثر على المناعة ويجعل هناك تغييرات في الجلد، حيث يحدث التهابات وعادة يذهب بعد وقت ما وليس خطيرا، كما أن هناك شكوى بعد العلاج من كورونا من "الهرش". 
 
وذكرت أن فيروس كورونا يؤثر على جلد الإنسان، كما أن بعض المصابين بفيروس كورونا يصابون بطفح جلدى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة