تخفيضات وفرص عمل للشباب خلال "كشك كتابك" ضمن مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية

الخميس، 05 أغسطس 2021 04:00 م
تخفيضات وفرص عمل للشباب خلال "كشك كتابك" ضمن مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومى لتطوير الريف المصرى اللتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف خلال مرحلتها الجديدة إجمالى 149 قرية، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التى تبنتها وزارات الثقافة.
 
وقد أطلقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مشروع "كشك كتابك" ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث توفير كشك لتوزيع كتب الهيئة العامة المصرية للكتاب ومطبوعات الجهات المعنية بالنشر بوزارة الثقافة، مثل الهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومى لثقافة الطفل وكتب مختارة من إصدارات دور النشر الخاصة تشرف على انتقاء عناوينها الهيئة المصرية للكتاب، ويتعاون اتحاد الناشرين فى توفير ما يتم اختياره من إصدارات دور النشر ضمانا للمحتوى المعرفى المستهدف والملائم لبيعة الثقافة المحلية.
 
ويتسم الكشك بشكل جمالى يتسق مع مفردات التطوير الجمالى التى ستشهدها هذه القرى، ويوفر فرصة عمل لشابين على الأكثر من خلال توزيع الكتب وليس من خلال راتب ثابت، وإنما مما يحققه القائم على الكشك نسبة من أرباح مبيعات المتمثلة فى الخصم الخاص الذى ستقدمه الهيئة العامة للكتاب دعما للمشروع ويقدر نشبه 40% من سعر الكتاب.
 
وسوف يسهم المشروع فى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه، هذا بالإضافة إلى أن توطين الثقافة بأفرعها المختلفة بوصفها صناعة قادرة على توفير فرصة عمل لأبناء هذه القرى، وسيفتح المجال إلى الاستثمار فى الثقافة، وأن الصناعات الثقافية ومن بينها نشر الكتب وتوزيعها قادرة على منافسة غيرها من الصناعات.
 
وكان قد أطلق المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال الأيام القليلة الماضية، بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الفعاليات الثقافية والفنية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقصر ثقافة ساحل سليم التى ينظمها فرع ثقافة أسيوط.
 
وتستمر حتى نهاية الشهر الحالى بمشاركة كل القطاعات بالمحافظة وتشمل جميع قرى المركز، وذلك فى إطار مشاركة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فى المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرص الوزارة على تقديم المنتج الثقافى لجميع فئات المجتمع بمختلف ربوع مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة