البيت الأبيض يخصص 3 مليارات دولار إضافية للتعامل مع الكوارث المناخية

الجمعة، 06 أغسطس 2021 11:36 ص
البيت الأبيض يخصص 3 مليارات دولار إضافية للتعامل مع الكوارث المناخية جين بساكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البيت الأبيض، عن تمويل إضافي بأكثر من 3 مليارات دولار لمشاريع لزيادة قدرة على الصمود في وجه العواصف وغيرها من الكوارث المرتبطة بالمناخ.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي، إنه سيكون هناك أكثر من 3.46 مليار دولار من التمويل الجديد من خلال برنامج منحة تخفيف المخاطر ، الذي يمول المشاريع التي تخفف من مخاطر الكوارث على الناس والممتلكات.

من خلال هذا التمويل، سيكون لدى المجتمعات الموارد الحاسمة اللازمة للاستثمار في التكيف والمرونة ، واتخاذ إجراءات هادفة لمكافحة آثار تغير المناخ، حيث قال وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس في بيان. "سيساعد هذا التمويل أيضًا على ضمان تقدم العدالة في جميع المجتمعات، لا سيما تلك التي تتعرض بشكل غير متناسب لخطر تأثيرات تغير المناخ".

وأضافت مديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) دين كريسويل: "إن تغير المناخ هو أكبر أزمة ستستمر مجتمعاتنا في المعاناة من الخسائر الناجمة عن الأحداث المناخية القاسية ما لم نستثمر في جهود التخفيف للحد من آثار تغير المناخ".

وقال البيان إن مشاريع التخفيف المحتملة التي يمكن استخدام الأموال من أجلها تشمل التمويل للحماية من الكوارث المرتبطة بالمناخ أو البيئية مثل حرائق الغابات أو الفيضانات أو الجفاف أو تآكل السواحل، بالإضافة إلى تكييف المرافق أو المرافق الحيوية لتحمل المخاطر البيئية بشكل أفضل.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يتوقع فيه خبراء الأرصاد الجوية موسم أعاصير أعلى من المتوسط ​​وسلسلة من موجات الحر وحرائق الغابات دمرت الولايات الغربية في الأشهر الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة