أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء..رئيس "العربية للتصنيع" عن الماكينة الألمانية العملاقة: يمكنها صناعة محركات القطارات

الجمعة، 06 أغسطس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..رئيس "العربية للتصنيع" عن الماكينة الألمانية العملاقة: يمكنها صناعة محركات القطارات
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

 

رئيس "العربية للتصنيع" عن الماكينة الألمانية العملاقة: يمكنها صناعة محركات القطارات

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الماكينة التي تمكنت مصر من شرائها، لتشكيل المعادن، هي إحدى الماكينات الكبيرة التي ستضيف للصناعة المصرية، مؤكداً أن تلك الخطوة جاءت نتيجة العلاجات الجيدة بين مصر ودول العالم ودولة ألمانيا، موضحا أنه ماكينة عملاقة كان من الصعب أن تصل إلى المنطقة من الأساس لولا الاتصالات المصرية بالجانب الألماني.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "تتمتع تلك الآلة بتكنولوجيا عالية، وتصنع مشغولات ذات الوزن الكبير، وستمكن مصر من تصنيع كافة أنواع الصناعات الهندسية الثقيلة والمعقدة، وهي يمكنها صناعة محرك جرار السكة الحديد، وتلك الماكينة القاعدة الخرسانية الموجودة عليها، توضع على 55 خازوق بعمق 18 متر تحت الأرض لضمان ثباتها ودقتها".

وقال: "يعمل عليها 4 مهندسين و2 فنيين، وستكون العمالة عليها مصرية، بعد أن يتلقون تدريب بعد الاشتراك مع الخبراء الألمان في عملية تركيب الماكينة، وهي إضافة للقاعدة الصناعية في مصر، ويمكنها العمل على أي محرك أو توربين يحدث فيه عطل".

أول معلقة رياضية مصرية بالإمارات: كنت أصغر مديرة مشروعات وحققت حلمى بالتعليق

قالت سوسن سعد، أول معلقة رياضية مصرية بملاعب الإمارات، والتى علقت على 281 مباراة بخلاف مباريات التنس والدراجات الهوائية، إن الرياضة تعتبر علما وتعشقها وتتمنى أن الجميع يقوم بممارستها، مضيفة أن رسالتها فى الدكتوراه تحمل عنوان "الإعلام الرياضى فى زمن كورونا"، حيث أن الجائحة قد أدت إلى تغيير العالم وأثرت كذلك على الرياضة إلى حد كبير فهناك أندية أفلست.

وأضافت سوسن سعد خلال لقائها فى برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة  dmc، الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، أنها حصلت على الثانوية العامة بمجموع 90.8% وكان الجانب العلمى لديها مرتفع وبجانب هذا الأمر كانت تحب الرياضة والإعلام والفن والمسرح فقامت بدراسة إدارة أعمال حتى تحقق ما تمناه والديها، وأنها كانت أصغر مديرة مشروعات بالإمارات بجهاز أبو ظبى للاستثمار وكان عمرها 23 عاما ولكنها كانت غير سعيدة بهذا العمل .

وواصلت سوسن سعد قائلة، إنها أصبحت مذيعة بالصدفة عندما راها مخرج  wweوزجته فقال لها "تشتغلى مذيعة" فتم اختيارها وقتها وانطلقت فى مجال الإعلام الرياضى ووالديها اليوم أصبحا من أكبر الداعمين والمشجعين لها .

وتابعت أنه فى عام 2014 تم إنشاء ستاد هزاع بالإمارات وكانوا يبحثون عن صوت نسائى للتعليق لأول مرة فقامت بمقابلة مدير ستاد هزاع قائلة له "أنا عندى حلم وشايفة نفسى هكون معلقة"، وقامت بالتعليق بكأس العالم للأندية، وتم اختيار بتمثيل الفيفا فى المباريات العالمية، مشيرة إلى أن أول اختبار لها كان أن تقول "جووول" وبعدها بعامين تم اختيارها كمعلقة رسمية لاستادات الإمارات وخلال الحلقة قامت سوسن سعيد بالتعليق بالعديد من اللهجات العربية.

وواصلت إن قدوتها في التعليق فارس عوض، قائلة لديه ثقافة كبيرة ويعطى اللاعب حقه خلال التعليق، مضيفة أنها اقتحمت هذا العالم منذ عام 2014 بعدما كان حكرا على الرجل، وأن الإعلامى الرياضى لا بد أن يكون لديه ثقافة كبيرة وثقة بالنفس لتخطى الصعاب.

وكيل دفاع النواب لـ"إكسترا نيوز": "الإخوان أساس كل شيء مخزى للوطن"

أكد اللواء إبراهيم المصرى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة البرلمانية تختص بكل ما يهدد الأمن القومى لمصر، كما أن اللجنة تختص بكل ما يمس أمن البلاد في الداخل والخارج، موضحا أن مجلس النواب يضم مجموعة من الشباب والمرأة لها تمثيل كبير في البرلمان.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، في تصريحات لبرنامج 60 دقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن النواب الشباب أضفوا على مناقشات المجلس الحالي حيوية غير مسبوقة، موضحا أنه لا يوجد دولة في العالم واجهت تحديات مثل مصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

ولفت وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى أن جماعة الإخوان هي أساس كل شيء مخزى للوطن، موجها رسالة للقيادة السياسية التونسية قائلا: لا تنخدعوا من الإخوان مرة أخرى ولا تنخدعوا بتراجع الجماعة الإرهابية.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: الإخوان ليس لها سقف في الخصومة أو كره الوطن وخصومتهم غير شريفة وليس لديهم شيء اسمه وطن، والجماعة الإرهابية أساءت للدين الإسلامي، والكذب منهج التنظيم.

 

خالد الجندى: علو صوت المرأة أمر لا تسمح به الشريعة الإسلامية ولكنه ليس بعورة

أكد الشيخ خالد الجندي أن صوت المرأة ليس عورة، وأن المرأة الأصل فيها عدم لفت الأنظار وعدم التكشف على الناس وبالتالى علو الصوت لا يتناسب مع المرأة ورقتها وعفتها والكرامة التى كرمها الله بها، مشددًا على أن علو الصوت للمرأة أمر لا تسمح به الشريعة الإسلامية ولكنه ليس بعورة في الفقه العام.
 
وأضاف الجندى خلال   برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "dmc": أن الله لم يمنع صوت المرأة ولكن منع الخضوع في القول لأن هناك محرمات في القرآن نسبية واعتبارية وعرفية ومتغيرة وغير محددة، مثل زينة المرأة والتي لم يحدد مثلًا الشرع لون معين لملابس المرأة فلا يجوز لأحد أن يقول مثلًا "لا تلبس اللون الذهبي".
 
وقال الشيخ خالد الجندي إن هذا يؤكد أن هناك محرمات في القرآن الكريم بها وصف احترازي عن غيره وهناك محرمات تركها القرآن لأعراف المجتمع وقد تتغير من مجتمع إلى أخر. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة