القبض على زعيم أخطر عصابة مافيا إيطالية فى إسبانيا

الجمعة، 06 أغسطس 2021 10:33 ص
القبض على زعيم أخطر عصابة مافيا إيطالية فى إسبانيا زعيم المافيا الايطالية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الإسبانية والإيطالية أمس الخميس إنه تم اعتقال رجلا إيطاليا فى إسبانيا تم تحديده على أنه زعيم لإحدى اغنى المنظمات الإجرامية فى العالم ، ندرانجيتا، الإيطالية، حسبما قالت صحيفة "لا ديسكوسيونى" الإيطالية.

ونشرت الصحيفة فيديو اعتقال زععيم أخطر عصابة مافيا فى العالم ، وقالت الشرطة الإيطالية أن الرجل الذى تم اعتقاله يدعى دومينيكو بافيجليانيتي البالغ من العمر 60 عاما ،وتم تعريفه على أنه زعيم جماعة العصابات ندرانجيتا التي تتخذ من كالابريا مقرا لها.

jopx462adz9xv4lz5n3v019m
 

وذكرت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان أن بافيجليانيتي ألقي القبض عليه في عملية مشتركة مع كارابينييري" الشرطة الإيطالية"،  وقال ممثلو الادعاء الإيطاليون إن الاعتقال وقع يوم الثلاثاء.

وبحسب البيان الإسباني ، كان بافيجليانيتي يحمل وثائق هوية برتغالية مزورة وستة هواتف محمولة و 6000 يورو نقدًا عندما تم القبض عليه.

تعتقد الشرطة أن بافيليانيتي هو رئيس عصابة ندرانجيتا سُميت باسمه وتعمل في جميع أنحاء العالم من قاعدتها في ثلاث مدن في منطقة كالابريا الإيطالية.

وحكم عليه غيابيا في يناير بالسجن 11 عاما وثمانية أشهر و 15 يوما في سلسلة من الجرائم من بينها القتل والاشتراك الإجرامي بهدف تهريب المخدرات.

كان قد حُكم عليه سابقًا في إيطاليا بالسجن المؤبد ، والذي تم تخفيضه لاحقًا إلى 30 عامًا ، لسلسلة من جرائم القتل والمخالفات المرورية التي يعود تاريخها إلى الثمانينيات.لكن تم إطلاق سراحه في أكتوبر 2019 ،بسبب خطأ فى حسابات مدة عقوبته،  وهرب إلى إسبانيا حيث قيل إنه حصل على مساعدة وحماية شركاء تهريب المخدرات.

اكتسبت عصابة ندرانجيتا قوتها المتراكمة مع تراجع المافيا الصقلية. يقول باحثون إنه يقال إنه استخدم عشرات المليارات من الدولارات من عائدات الكوكايين لتوسيع نطاقه الإجرامي وانتشر إلى بقية أوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة