اليابان يواجه المكسيك فى صراع على برونزية أولمبياد طوكيو اليوم

الجمعة، 06 أغسطس 2021 07:00 ص
اليابان يواجه المكسيك فى صراع على برونزية أولمبياد طوكيو اليوم منتخب اليابان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي في الواحدة ظهر اليوم الجمعة منتخب اليابان مع نظيره المكسيكي على ملعب "سايتاما 2002"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على جنوب أفريقيا 1-0 وعلى المكسيك 2-1 وعلى فرنسا 4-0، ثم فاز في ربع النهائي على نيوزلندا بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي، وخسر في قبل النهائي أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد.

في المقابل حصلت المكسيك على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فازت على فرنسا 4-1 وخسرت أمام اليابان 1-2 وفازت على جنوب أفريقيا 3-0، ثم فازت في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 6-3، وخسرت في قبل النهائي أمام البرازيل بفارق ركلات الترجيح 1-4 بعد التعادل 0-0.

ويخوض الثنائي الياباني مايا يوشيدا قائد الفريق والظهير الأيمن هيروكي ساكاي مباراة الميدالية البرونزية للمرة الثانية في مسيرتهما، بعدما كانا لعبا في ذات المرحلة ضد كوريا الجنوبية خلال أولمبياد لندن 2012، حيث فازت الأخيرة 2-0.

وأعرب هاجيمي مورياسو مدرب اليابان عن أمله في أن يحقق فريقه الفوز في المباراة، وقال: هنالك فارق كبير بين المشاركة في الألعاب الأولمبية وبين تحقيق ميدالية.

وأضاف: ساكاي ويوشيدا تحدثا مع اللاعبين حول خبراتهما مع فريق عام 2012، وأريد منهما أن يقوما بتكرار الحديث حول هذا الأمر، كي نكون مستعدين بشكل كامل للمباراة أمام المكسيك.

وأوضح: منتخب المكسيك خاض ركلات الترجيح في مباراة قبل النهائي أمام البرازيل، وأعتقد أنهم استنزفوا كل طاقتهم في تلك المباراة، ولكن أعتقد أنهم في ذات الموقف مقارنة بلاعبينا.

ويعود إلى تشكيلة المنتخب الياباني في هذه المباراة اللاعب تاكيهيرو تومياسو الذي غاب عن مباراة الدور قبل النهائي أمام إسبانيا بسبب الإيقاف.

ويشار إلى أن اليابان فازت ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية 1968، عندما تغلبت على المكسيك بالتحديد بنتيجة 2-0. كما تقابل الفريقين في قبل نهائي أولمبياد لندن 2012 وفازت المكسيك 3-1 قبل أن تحرز الذهبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة