"كافيه متنقل".. "أحمد" خريج أزهر يصنع القهوة على الرمل فى شوارع المنصورة.. فيديو

الجمعة، 06 أغسطس 2021 08:00 ص
"كافيه متنقل".. "أحمد" خريج أزهر يصنع القهوة على الرمل فى شوارع المنصورة.. فيديو أحمد فاروق خريج ليسانس أصول
الدقهلية- مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة كفاح شاب يسعى في الحياة طمعا في الستر والرزق والرضا، لم يستسلم وييأس يوما، إنه أحمد فاروق خريج ليسانس أصول دين ودعوة جامعة الأزهر من محافظة أسيوط، يبلغ من العمر 34 عاما ،متزوج ولديه أربعة أبناء يعمل على "كافيه متنقل" يجوب به شوارع المنصورة لتقديم القهوة على الرمل والشاي سريع التحضير للمارة لكسب الرزق ولقمة العيش.
 
عمل "أحمد"، بمجال الكافيهات لمدة 15عاما نظرا لحبه الشديد لصناعة وإعداد القهوة والشاي، حيث ترك مدينته وسافر لمحافظة الإسكندرية وعمل هناك بعدة كافيهات وبسبب جائحة كورونا وغلق المحال والكافيهات تباعا اضطر للسفر لمدينة المنصورة وعمل هناك بعدة محال بقالة ولم يرغب في استكمال العمل في هذا المجال رفضا لبيع السجائر ومن هنا جاءته الفكرة لعمل كافيه خاص به متنقل متخصص في صنع القهوة على الرمل والشاى والينسون والنسكافية.
 
تزوج "أحمد" بعد تخرجه من الجامعة ولم يجد حينها وظيفة تناسب مجال تعليمه وتلبي احتياجاته الحياتية الجديدة ولم يكن ذلك حاجزا أمامه لتحقيق كيانه.. سافر لعدة محافظات وألتحق بعدة وظائف حتى خلق لنفسه مشروعه الخاص، وفي هذا الصدد يقول: "ربنا كرمني ومستورة والحمدلله وربنا هيكرمني إن شاء الله واللي جاي أحسن وكل حاجة بتيجي برزق أولادي مش برزقي أنا ومحدش يعرف نصيبه ورزقه فين".
 
والمشروع عبارة عن تروسكل عجلة قام أحمد بوضع لمساته الساحرة عليه ليصنع تصميم مميز بها فزودها بالرمالة الخاصة بصنع القهوة والسخان والبوتوجاز وأطلق عليه "كافيه قهوتك".
 
يقول "أحمد"، "القهوة كيف زيها زي أي صنعة فعمايلها من التقليبة للوش للتسوية بهداوة على الرمل للكنكة النحاس علشان تتشرب بمزاج فلو مكنتش تمام الزبون مش هيجيلك ويتردد عليك تاني".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة