مخاطر من استمرار استخدام القطاع الروسى من محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024

الجمعة، 06 أغسطس 2021 06:00 م
مخاطر من استمرار استخدام القطاع الروسى من محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 محطة الفضاء الدولية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مؤسسة "روس كوسموس"، أن استخدام القطاع الروسى من المحطة الفضائية الدولية بعد عام 2024، سيكون له مخاطر عديدة، مشيرة إلى أن تلك المخاطر ستكون بسبب تقادم واستهلاك المعدات.

وقالت المؤسسة عبر حسابها الرسمى، إن المؤسسة تخطط لاستخدام المحطة الفضائية الدولية إلى عام 2028. ولكن من المعروف في الوقت الحاضر، أن الدول المشاركة في المحطة اتفقت على استخدام المحطة الفضائية الدولية إلى نهاية عام 2024، وفقا لموقع RT.

وقال بيان صادر عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس العلمي التقني: "يقترح المجلس العلمي التقني، على المؤسسة، من أجل استمرار عملية استكشاف البنية التحتية المدارية، البدء بتصميم المحطة الفضائية الوطنية المأهولة ROSS".

وأوصى المجلس العلمى التقنى، المؤسسة بالبدء بوضع التصاميم الفنية لمحطة ROSS وأن تدرج تطوير التصميم الأولي في برنامج الفضاء الفدرالي المعتمد FKP-2025.

فيما قامت مؤسسة "روس كوسموس" بتكليف جميع مؤسسات قطاع صناعة الصواريخ والفضاء التابعة لها بدعم سلامة القطاع الروسى من المحطة الفضائية الدولية، ووضع سيناريو استكمال تشغيلها وفق ما هو متفق عليه مع الشركاء.

وتشترك 15 دولة في مشروع المحطة الفضائية الدولية، خمس منها أساسية، وهم روسيا، الولايات المتحدة، كندا، اليابان، ووكالة الفضاء الأوروبية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة