مراكز الدروس الخصوصية وكورونا.. غلق وتشميع 14 مركزا بكفر الشيخ و6 مقرات بالشرقية.. تشميع مركز بحى المناخ فى بورسعيد و25 سنترا بمراكز البحيرة.. وحملات دورية مفاجئة على السناتر بجميع محافظات الجمهورية.. صور

الجمعة، 06 أغسطس 2021 01:00 م
مراكز الدروس الخصوصية وكورونا.. غلق وتشميع 14 مركزا بكفر الشيخ و6 مقرات بالشرقية.. تشميع مركز بحى المناخ فى بورسعيد و25 سنترا بمراكز البحيرة.. وحملات دورية مفاجئة على السناتر بجميع محافظات الجمهورية.. صور غلق مراكز الدروس الخصوصية
المحافظات – محمد سليمان – أحمد مرعى - إيمان مهنى – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الأمنية بمراكز ومدن محافظات الجمهورية، حملاتها المكثفة لغلق سناتر الدروس الخصوصية وتحرير محاضر ضد المخالفين، حفاظا على حياة الطلاب فى ظل جائحة فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة.

 محافظة كفر الشيخ

شهدت مدينتا الحامول وسيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأشرف شريف هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، على غلق وتشميع 3 سناتر للدروس الخصوصية، بحضور اللجنة المشكلة للمرور على الدروس الخصوصية، وتستمر الحملة في غلق السناتر، حفاظا على صحة الطلاب.

كما تابع عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، حملة مكبرة لغلق سناتر الدروس الخصوصية أسفرت عن غلق ثلاث سناتر بالتنسيق مع الشرطة، وسيتم تعميم الحملات على قرى مركز الحامول، فيما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا والوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية التربية والتعليم، حملة موسعة مفاجئة استهدفت مراكز الدروس الخصوصية، للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظا على سلامة الطلاب، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وقاد الحملة عبد الجليل صبري، نائب رئيس المدينة لشئون المدين، ومحمد أمير ضبعون، نائب رئيس المدينة لشئون الإشغالات والإزالات، بالاشتراك مع قسم شرطة بيلا وإدارة بيلا التعليمية، ورجال الإشغالات والإزالات بمدينة بيلا، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع عدد من مراكز وسناتر الدروس الخصوصية بمدينة بيلا، والتحفظ على الديسكات الخاصة بالمراكز، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد جمال ساطور، رئيس مدينة بيلا، استمرار الحملات للتأكد من غلق أى سنتر تعليمى مفتوح، داعيًا أولياء الأمور والطلاب إلى الإبلاغ عن أى مركز دروس خصوصية يفتح أبوابه للطلاب وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المركز أو السنتر من غلق وتشميع وتحرير محضر ضد المخالفين، والتصدى لأى محاولات لفتح سناتر ومراكز الدروس الخصوصية على مستوى مركز ومدينة بيلا.

كما شهدت مدينة دسوق، حملة غلق مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تحت إشراف المحاسب السيد عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، تنسيقا مع نواب رئيس المدينة والإدارة التعليمية، وأسفرت الحملة عن غلق ثلاثة مراكز للدروس الخصوصية ومازالت الحملة مستمرة يوميا بأوقات مختلفة بقيادة نواب رئيس المدينة ومسئول الغلق، ومندوبى الإدارة التعليمية والأمن.

وتمكنت حملة لمجلس مدينة الحامول وأخرى بفوه فى محافظة كفر الشيخ، من غلق عدد من مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بناء على تعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

كما تمكنت الحملة بالحامول بإشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول من غلق 3 مراكز للدروس الخصوصية بالمدينة، والتحفظ على بعض الأثاث المستخدم في تلك المراكز والسناتر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً على استمرار الحملات على الدروس الخصوصية بالمدينة والقرى، كما تمكنت الحملة بفوه بإشراف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه، من غلق 3 من مراكز الدروس الخصوصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

الشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي الضرائب العامة بشن حملات مفاجئة لضبط وتشميع مراكز الدروس الخصوصية والكيانات التعليمية التي تقدم خدمات علمية بدون الحصول على ترخيص، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك.

وأوضح عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية، أن الإدارة قامت  بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم ومأمورية الضرائب العامة بشن حملة مفاجئة بالمدينة  لضبط السناتر والكيانات التعليمية غير المرخصة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع 4 سناتر للدروس الخصوصية بالمدينة وتم إخطار مركز الشرطة وتحرير محاضر بالواقعة تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن ، فضلاً عن فتح ملف ضريبي للقائمين على المركزين المخالفين واتخاذ اللازم حيالهم.

وأصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات لمدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي الضرائب العامة بشن حملات مفاجئة لضبط وتشميع مراكز الدروس الخصوصية والكيانات التعليمية التي تقدم خدمات علمية بدون الحصول على ترخيص، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، أوضح عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية، أن الإدارة قامت بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة منيا القمح ومأمورية الضرائب العامة بشن حملة مفاجئة بمدينة منيا القمح لضبط السناتر والكيانات التعليمية غير المرخصة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية بالمدينة، وتم إخطار مركز الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن، فضلاً عن فتح ملف ضريبي للقائمين على المركزين المخالفين واتخاذ اللازم حيالهم.

وأكد محافظ الشرقية، أنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون وتوقيع الإجراءات الرادعة حيال أصحاب مراكز الدروس الخصوصية والكيانات التعليمية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية من الجهات المختصة ، مشدداً على ضرورة إستمرار الحملات المفاجئة لضبط المخالفين وإتخاذ اللازم قانوناً.

البحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الأجهزة التنفيذية بإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية وعدم التهاون في تطبيق القانون وردع المخالفين، مشددا على اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لفض التجمعات والمرور على مراكز الدورس الخصوصية من خلال اللجان المشكلة والمكلفة بغلق تلك المراكز وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفى هذا السياق قامت إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام للمحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التعليمية والأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لغلق مراكز الدروس الخصوصية، وأسفرت تلك الحملات عن غلق وتشميع 11 مركزا منهم 3 مراكز بابو حمص ومركز برشيد و7 مراكز بابو المطامير، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما شنت إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التعليمية والشرطة بالبحيرة، حملات مكبرة لغلق السناتر ومراكز الدروس الخصوصية، وذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بعدم التهاون في تطبيق القانون وردع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لفض التجمعات والمرور على مراكز الدروس الخصوصية، من خلال اللجنة المشكلة والمكلفة بغلق تلك المراكز وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملات عن غلق وتشميع 14 مركزا عبارة عن : دمنهور :- تم غلق وتشميع 6 مراكز للدروس الخصوصية بمنطقة مشتل كرم والمدرسة الفكرية وخلف النادى الاجتماعى، وايتاى البارود :- تشميع 4 مراكز للدروس الخصوصية، وشبراخيت :- غلق 4 مراكز للدروس الخصوصية.

 الأقصر

قاد رجال مجلس مدينة الأقصر، حملة على سناتر الدروس الخصوصية المتواجدة بنطاق مدينة الأقصر للحد من الاختلاط بتلك التجمعات حفاظاً على أرواح وصحة الطلاب، فى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأسفرت جهود الحملة عن غلق عدد من السناتر للدروس الخصوصية وتفريق الطلاب، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك لمخالفتهم لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، شارك فى الحملة كلاَ من رجال المتابعة الميدانية بقيادة أحمد عبدالصبور مدير الإدارة والتفتيش المالى والإدارى للتربية والتعليم وأيضاً الشئون القانونية  بمديرية التربية والتعليم.

وأشار رئيس مدينة الأقصر، إلى أنه تم تكثيف الإجراءات لشن حملات دورية مفاجئة على سناتر الدروس الخصوصية على مستوى مدينة الأقصر، مؤكدا غلق السناتر أو مراكز الدروس الخصوصية يأتى فى إطار تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفى بورسعيد قامت الأجهزة التنفيذية بحى المناخ فى محافظة بورسعيد، بتنفيذ قرار غلق وتشميع لمركز للدروس الخصوصية بمنطقة 6 أكتوبر، جاء ذلك فى حملة مكبرة وفقاً لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وتنفيذا لتعليمات الدكتور منصور بكرى، رئيس الحى.

كان الدكتور منصور بكرى، قد شكل لجان رصد ومتابعة من الإدارات المعنية بالحى، ووجه بالتصدى بكل حسم لظاهرة بدء الدروس الخصوصية واستنزاف الأسر المصرية والتى يحاول البعض أن يقوم بها قبل انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وقامت لجنة مشكلة من رخص المحلات والمتابعة والتفتيش وبعض الإدارات المعنية بالمعاينة، وتبين لها وجود المئات من الطلاب من مراحل تعليمية مختلفة على فترات مختلفة على مدار اليوم بمنطقة 6 أكتوبر خلف شركة الأدوية، وعلى الفور أصدر الدكتور رئيس الحى تعليماته الفورية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وغلق وتشميع السنتر وتحرير المحاضر القانونية، وقامت اللجان بتنفيذ الغلق والتشميع واتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

 

اخراج-الطلاب-من-قاعات-الدروس
اخراج-الطلاب-من-قاعات-الدروس

 

إغلاق-المركز-بحي-المناخ
إغلاق-المركز-بحي-المناخ

 

التحفظ-على-الديسكات
التحفظ-على-الديسكات

 

الطلاب-بمراكز-الدؤوس-الخصوصية-بدسوق
الطلاب-بمراكز-الدؤوس-الخصوصية-بدسوق

 

تشميع-مراكز-الدروس-الخصوصية-ببيلا
تشميع-مراكز-الدروس-الخصوصية-ببيلا

 

جانب-من-المركز-قبل-غلقه
جانب-من-المركز-قبل-غلقه

 

جانب-من-غلق-مراكز-الدروس-الخصوصي-بالمحافظات
جانب-من-غلق-مراكز-الدروس-الخصوصي-بالمحافظات

 

طلاب-داخل-المراكز
طلاب-داخل-المراكز

 

غلق-السناتر-بالحامول
غلق-السناتر-بالحامول

 

غلق-السناتر-بمركز-الحامول
غلق-السناتر-بمركز-الحامول

 

غلق-مراكز-الدروس-الخصوصة-بفوه
غلق-مراكز-الدروس-الخصوصة-بفوه

 

غلق-مراكز-الدروس-الخصوصية-ببيلا
غلق-مراكز-الدروس-الخصوصية-ببيلا

 

غلق-مراكز-الدروس-الخصوصية-بدسوق_1
غلق-مراكز-الدروس-الخصوصية-بدسوق_1

 

غلق-مراكز-الدروس-الخصوصية-بكفر-الشيخ
غلق-مراكز-الدروس-الخصوصية-بكفر-الشيخ

 

غلق-مراكز-الدروس-بفوه
غلق-مراكز-الدروس-بفوه

 

قاعات-الدروس-بفوه-بها-طلاب
قاعات-الدروس-بفوه-بها-طلاب

 

مكتب-داخل-المركز-بحي-المناخ
مكتب-داخل-المركز-بحي-المناخ

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة