أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تطرح أدوات حماية خاصة للأطفال في هواتف أيفون

السبت، 07 أغسطس 2021 06:00 م
أبل تطرح أدوات حماية خاصة للأطفال في هواتف أيفون أيفون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية عالمية عن استعداد شركة "أبل" الأمريكية عن توفيرها أدوات حماية خاصة للأطفال في هواتف "آيفون" وكافة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالشركة، بحسب وكالة سبوتنيك.
 
وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص أن "أبل" ستوفر أدوات جديدة تقوم بعمل مسح شامل داخل أجهزة "آيفون"، للبحث عن أي صور يمكنها أن تمثل إساءة معاملة للأطفال، في إطار جهودها المتعلقة بضمان سلامة الأطفال.
 
وستضمن "أبل" تلك الأدوات الجديدة في التحديثات الجديدة لنظام تشغيل "آي أو إس 15" و"وتش أو إس" و"ماك أو إس"، في وقت لاحق من هذا العام.
 
وستوفر تلك الأدوات حماية شاملة للأطفال سواء عبر الرسائل أو الصور أو حتى مساعدها الصوتي الذكي "سيري"، عن طريق إرسال إشعارات جديدة تحذر الأطفال ووالديهم، عندما يتلقون أو يرسلون أي صور غير لائقة أو مناسبة للأطفال، وستقوم بإخطار والديه إذا ما قرر الطفل المضي قدما في تصفح ذلك المحتوى غير اللائق أو غير المناسب لهم.
 
وتستخدم أدوات "أبل" الجديدة تقنيات التعلم الآلي، حيث لا تطمئن الشركة مستخدميها بأنها لا تتصفح بنفسها أي محتوى خاص بالمستخدم بل سيكون عبارة عن أدوات تستخدم الذكاء الصناعي.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة