ديلى ميل: نشر 300 جندى فى أجزاء من سيدنى لفرض الإغلاق لمواجهة "دلتا"

السبت، 07 أغسطس 2021 05:16 م
ديلى ميل: نشر 300 جندى فى أجزاء من سيدنى لفرض الإغلاق لمواجهة "دلتا" مظاهرات سيدنى ضد الإغلاق
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن الحكومة الأسترالية أرسلت الجنود إلى سيدني لفرض أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم في ضواحي المدينة الفقيرة، التي تقع في قلب تفشي موجة كورونا جديدة وسط معدلات التطعيم الضعيفة.

 

وأرسل رئيس الوزراء سكوت موريسون حوالي 300 جندي إلى أجزاء من سيدني بها عدد أكبر من المهاجرين بالإضافة إلى المناطق الجنوبية الغربية أمس الجمعة لمنع الناس من مغادرة منازلهم أكثر من مرة وتفريق التجمعات ، حسبما ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه الدولة في اتباع استراتيجية "صفر حالات كورونا"، والتي تهدف إلى القضاء على الفيروس على الرغم من الأدلة المتزايدة على أن ذلك قد يكون مستحيلًا - مع استمرار ارتفاع الحالات بينما لم يتم تطعيم سوى 21 في المائة فقط من البالغين مرتين.

 

وكافحت سيدني لتشجيع المناطق الفقيرة للحصول على لقاح كورونا ، حيث تم تطعيم 13 في المائة فقط مقارنة بـ 25 في المائة في الأجزاء الأكثر ثراءً.

 

ووصفت عالمة الأوبئة ماري لويز ماكلاو التناقضات بأنها "مخزية" وأوضحت أن العديد من المناطق الفقيرة في وضع غير موات بسبب الحواجز اللغوية وانخفاض الدخل وضعف الوصول إلى الإنترنت.

 

وكانت ردود الفعل على تواجد الجنود متباينة ، حيث قال البعض إنها قد تسبب محنة للناس في المنطقة بسبب ارتفاع عدد اللاجئين وتجاربهم مع الحرب في بلدانهم الأصلية.

 

يجادل آخرون بأن وجودهم ضروري لمنع الناس من نشر الفيروس بعد تقارير عن سفر الناس لزيارة أحبائهم.

 

مع استمرار انتشار متغير دلتا ، قد يكون الوضع الذى ترغب أستراليا فى الوصول إليه كملاذ من الوباء بعيد المنال، حيث يحذر الخبراء من أن التفشي المستمر للمتغير يجعل العودة إلى "صفر حالات" أمرًا غير مرجح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة