لقطات مفزعة لإجلاء يونانيين من جزيرة إيفيا بسبب حرائق الغابات.. فيديو وصور

السبت، 07 أغسطس 2021 04:20 م
لقطات مفزعة لإجلاء يونانيين من جزيرة إيفيا بسبب حرائق الغابات.. فيديو وصور النيران من كل اتجاه فى اليونان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش سكان اليونان حالة من المعاناة بسبب حرائق الغابات الجديدة المستمرة منذ عدة أيام، والتى تزداد التهابا فى مناطق شمال إقليم أتيكا، جنوب شرقى اليونان، شمالى العاصمة أثينا، وأظهرت لقطات جديدة جانبا من حجم المعاناة والفزع التي يعيشها اليونانيين بسبب الحرائق، ونقلت لقطات مرعبة من داخل عبّارة تُجلي ركاباً من جزيرة إيفيا اليونانية، كما نقلته شبكة "سكاى نيوز".

ورصدت اللقطات المصورة مشاهد لا يمكن تصورها إلا في أفلام هوليوود، حيث يستقل المئات من السكان عبارة وتحيطهم النيران من كل اتجاه وكأن الجحيم نقل إلى الأرض، وسط حالة فزع وخوف من الركاب من استمرار امتداد النيران المتزايدة من الغابات، مع استمرار اجلاء السكان من المناطق الخطرة.

النيران من كل اتجاه
النيران من كل اتجاه

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن الحريق الذي اندلع في ضاحيتي "فاريبوبي" و"تاتوي" بالعاصمة اليونانية مؤخرا هو الأسوأ من بين 81 حريقا اندلع في جميع أنحاء البلاد.

النار من كل اتجاه
النار من كل اتجاه

 

نيران الغابات
نيران الغابات

ونقلت الشبكة الأمريكية عن إدارة الإطفاء قولها إن خمس طائرات إطفاء وتسع طائرات هليكوبتر، شاركت أكثر من 500 من رجال الإطفاء والجنود والعديد من المجموعات المتطوعة على الأرض لمكافحة الحريق الضخم.

من جانبه قال رئيس إدارة الحماية المدنية نيكوس هاردالياس، إن رجال الإطفاء نجحوا في تقليص أربع جبهات نيران نشطة إلى واحدة بين عشية وضحاها، وأنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

واشتعلت النيران بسبب ظروف الجفاف الناجم عن موجة حر طويلة بدأت الأسبوع الماضي وأدت إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية (113 فهرنهايت).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة