استئصال ورم نادر من رقبة سيدة بمركز أورام طنطا فى جراحة استغرقت 3 ساعات

الأحد، 08 أغسطس 2021 03:37 م
استئصال ورم نادر من رقبة سيدة بمركز أورام طنطا فى جراحة استغرقت 3 ساعات مركز أورام طنطا
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق طبى بمركز أورام طنطا فى محافظة الغربية ، من استئصال ورم ضخم بالغدة الدرقية ومنتشر بالغدد الليمفاوية بالرقبة لمريضة تبلغ من العمر 43 عاماً.

وضم الفريق الطبى الدكتور محمد عبد العال ، استشارى جراحة الأورام، والدكتور محمد حجازى ، أخصائى جراحة الأورام، والدكتور وليد عبد الحكيم استشارى التخدير، إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى   .

من جانبة قال الدكتور محمد عبد العال رئيس الفريق الطبى ، أن المريضة كانت تعانى من تضخم كبير بمنطقة الرقبة ، وبإجراء التحاليل والأشعة تبين وجود ورم ضخم بالغدة الدرقيقة والغدد الليمفاوية بحجم 3X9 سم .

وأضاف أنه تم إجراء عملية جراحية استغرقت ما يقرب من 3 ساعات ، تم خلالها عمل استئصال كامل للورم ، مع تسليك الشرايين والأوردة بالرقبة والعصب الحائر ، وبعدها تم وضع المريضة بالعناية المركزة بالمركز ،الى أن تحسنت حالتها الصحية وخرجت .

من جانب آخر قال الدكتور إسلام صبرى، مدير المركز، أن عمليات استئصال الأورام تكون صعبة نسبيا، لأنها ليست تقليدية، ولا يدخل الطبيب على التشريح الطبيعى للجسم لأن الورم عبارة عن تشوه فى الخلايا وينتج عنه تشوه فى الأنسجة.

متابعا: فى الطبيعى نعرف أماكن الشرايين والأوردة وغيرها، لكن مع الورم نبحث عن الأصل أو الجزء المشوه لاستئصاله دون الإضرار بالمريض، وهذا ما يميز جراحة الأورام عن الجراحة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة