الصحة: 250 جنيها مصاريف إدارية لاستخراج شهادة لقاح كورونا لأغراض السفر للخارج

الأحد، 08 أغسطس 2021 01:36 م
الصحة: 250 جنيها مصاريف إدارية لاستخراج شهادة لقاح كورونا لأغراض السفر للخارج شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن المصاريف الإدارية لاستخراج شهادات اللقاح الخاص بكورونا من مراكز التطعيمات الدولية 250 جنيها لمستخدميها لأغراض السفر الخارج و100 جنيه لأغراض الداخل و10 دولارات للأجانب.
 
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن لقاحات كورونا مجانا للمصريين والأجانب، وتابع : ما يتم سدادة مقابل رسوم ادارية لاستخراج شهادات لقاح كورونا .
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ويصل مطار القاهرة الدولي فجر الإثنين 261 ألف جرعة من لقاح كورونا جونسون اند جونسون ضمن صفقة أبرمها الصندوق الأفريقي للقاحات، على أن يتم توفيرها لتطعيم المواطنين وكذلك الراغبين في السفر للخارج في مراكز التطعيمات الدولية والمنتشرة في المحافظات.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن البلاد دخلها خلال أمس السبت 175 ألف جرعة من لقاح كورونا سبوتنيك الروسى، مضيفة أن مصر استقبلت 3 دفعات من لقاح سبوتنيك الروسى الأولي 210 ألف جرعة والثانية 190 ألف والثالثة 175 ألف جرعة ليبلغ عدد الجرعات النهائية 575 ألف جرعة من إجمالي 20 مليون جرعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة