الصحة تعلن استقبال 261 ألف جرعة لقاح كورونا من جونسون اند جونسون فجر الإثنين.. وتؤكد: اللقاحات آمنة وحصلنا على 575 ألف جرعة من سبوتنيك حتى الآن.. وتكشف: "جونسون" جرعة واحدة وسبوتنيك جرعتين بينهما 21 يوما

الأحد، 08 أغسطس 2021 11:30 ص
الصحة تعلن استقبال 261 ألف جرعة لقاح كورونا من جونسون اند جونسون فجر الإثنين.. وتؤكد: اللقاحات آمنة وحصلنا على 575 ألف جرعة من سبوتنيك حتى الآن.. وتكشف: "جونسون" جرعة واحدة وسبوتنيك جرعتين بينهما 21 يوما لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل مطار القاهرة الدولي فجر الإثنين 261 ألف جرعة من لقاح كورونا جونسون اند جونسون ضمن صفقة أبرمها الصندوق الأفريقي للقاحات، على أن يتم توفيرها لتطعيم المواطنين وكذلك الراغبين في السفر للخارج في مراكز التطعيمات الدولية والمنتشرة في المحافظات.
 
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، إن البلاد دخلها خلال أمس السبت 175 ألف جرعة من لقاح كورونا سبوتنيك الروسى، مضيفة أن مصر استقبلت 3 دفعات من لقاح سبوتنيك الروسى الأولي 210 ألف جرعة والثانية 190 ألف والثالثة 175 ألف جرعة ليبلغ عدد الجرعات النهائية 575 ألف جرعة من إجمالي 20 مليون جرعة.
 
 
وأضافت وزارة الصحة أن لقاح كورونا الروسى سبوتنك V) حصل على ترخيص طوارئ من هيئة الدواء المصرية، في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات مصر من اللقاحات خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، ووفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
وقالت وزارة الصحة، إن الوزارة الصحة تسعى إلى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وأولوية توزيعها على المواطنين والعاملين بالقطاعات المختلفة في الدولة، لافتًا إلى أن اللقاح الروسى (سبوتنك V) حصل على موافقة هيئة الدواء المصرية بعد أن تم تقديم أوراق التسجيل الخاصة به، مضيفًا أن اللقاح الروسي يُعطى على جرعتين بينهم 21 يومًا.
 
وتابعت: ورد إلى مصر العديد من اللقاحات منها ما جرى تطويره بطريقة الفيروس المعطل "inactivated vaccine" مثال لقاح سينوفارم، ومنها ما تم تطويره باستخدام ناقل فيروسي حي ذى خاصية عدم التكاثر (non-replicating viral vector) مثل لقاح كوفيشيلد، وكلاهما يقوم بتحفيز جهاز المناعة لتوليد مجموعة من الأجسام المضادة ضد فيروس كوفيد 19.
 
 
وأشارت وزارة الصحة إلى أن لقاح جونسون اند جونسون سيستخدم لأغراض السفر وسيكون عبارة عن جرعة واحدة، موضحة أنه متاح لأغراض السفر لدراسة أو العمل، لافتة إلى أنه سيتم توفيره في 126مركز لقاح، وسيتم استخدامه بعد الانتهاء من إجراءات تحليله. 
 
وقال مصدر بوزارة الصحة، إن الوزارة أضافت مراكز تطعيمات المسافرين على الموقع المخصص للتسجيل للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد وأشار إلى أن ذلك يأتي كخطوة أولية نحو إنهاء أزمة تطعيم المسافرين بلقاح كورونا، فور إتاحته بمراكز التطعيمات.
 
وأوضح أن الراغب في السفر سيقوم بالتسجيل أولًا عبر الموقع الإليكتروني لوزارة الصحة المخصص للحصول على لقاحات كورونا، على أن يختار "مركز تطعيم المسافرين" وفق المحافظة التي يسكن فيها، عبر الرابط التالي: https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/registration.
 
ومن المقرر أن تتواصل وزارة الصحة لاحقًا مع المواطنين الراغبين في السفر لتحديد موعد تلقيهم اللقاح وتوزيعهم على المراكز التي خصصتها لهذا الأمر.
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة