محافظ أسوان يحذر المسئولين بالحرمان من الحوافز حال التقاعس عن خدمة المواطنين

الأحد، 08 أغسطس 2021 04:31 م
محافظ أسوان يحذر المسئولين بالحرمان من الحوافز حال التقاعس عن خدمة المواطنين اجتماع محافظ أسوان باعضاء مجلسى النواب والشيوخ
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، حرمان أى مسئول متقاعس عن إيجاد الحلول السريعة والجذرية للمشاكل والاحتياجات الجماهيرية التى يحدث تكرارها خلال الفترة الماضية، عن الحوافز المالية والأجور الإضافية التى تصرف له لمدة 3 أشهر، ولك فى إطار تطبيق قاعدة الثواب والعقاب والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، حيث تم استعراض مختلف المشاكل والقضايا التى تهم الشارع الأسوانى فى قطاعات العمل العام.

وقد أكد المحافظ على أن المشروعات الجارية لإحلال وتجديد البنية التحتية لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ستسهم فى القضاء على العديد من المشاكل الحالية فى شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء أعطى اللواء أشرف عطية مهلة 48 ساعة لمسئولى الرى لإنهاء مشكلة المزارعين بمركز نصر النوبة من خلال تشغيل محطتى قورته بطاقة 15م3 / ثانية، وإبريم بطاقة 6 م2 / ثانية، من أجل رى 30 ألف فدان ليعملان بكامل طاقتهم بعد انتهاء أعمال الصيانة وإعادة تشغيل كافة الوحدات.

مكلفاً مدير عام التربية والتعليم بتشكيل لجنة خاصة بتنسيق ودراسة طلبات نقل الطلاب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، طبقاً لمعايير محددة ومعلنة، مع تشديد الرقابة على العملية التعليمية داخل المدارس الخاصة للتأكد من المستوى التعليمى أو الالتزام بالرسوم المقررة من وزارة التربية والتعليم .

وكشف محافظ أسوان، أنه لن يكون هناك أى استثناءات فى قواعد قبول الطلاب والطالبات بمدارس التمريض، وخاصة أن لجان الاختبارات للفرز والتقييم ستكون محايدة بإشراف من الأساتذة المتخصصين بجامعة أسوان، حيث ستشمل الاختبارات السمات الشخصية والتناسق البدنى والنفسى مع اختبارات الأملاء واللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى المعلومات العامة.

ووجه إلى دراسة إدراج مناطق كوم أمبو قبلى والبساتين والنجاجرة غرب وشرق إلى مشروعات مبادرة التطوير الشامل للريف المصرى، لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين من المرافق العامة والخدمات الأساسية، وكلف بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد لإعادة تنظيم الحركة المرورية فى الشوارع والمحاور الرئيسية بمدينة كوم أمبو ليكون خط السير داخل المدينة فى اتجاهين، تخفيفاً من حدة التكدس والقضاء على الاختناقات والعشوائية.

كما أعطى محافظ أسوان، تعليماته لمديرى البريد والكهرباء للتنسيق من أجل الإسراع فى افتتاح 9 مكاتب بريد تم تطويرهم من بين 46 مكتب ضمن مبادرة " حياة كريمة " لتخفيف أعباء ومشقة التنقل ومشكلة التزاحم أمام مكاتب البريد الأخرى، مشدداً على سرعة إنهاء مشكلة ربط شبكات مياه الشرب والصرف الصحى لمستشفى إدفو العام والجارى إنشاؤها بالشبكة العمومية، وخاصة مع قرب افتتاحها خلال هذا العام، مع وصول معدلات التنفيذ فيها إلى حوالى 90 % ليخدم هذا الصرح الطبى الكبير حوالى نصف مليون نسمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة