التريند على إيه؟.. التهنئة بالعام الهجرى الجديد تتصدر.. وائل الإبراشى فى المقدمة بعد الإعلان عن تحسن حالته الصحية.. تعاقد ميسي مع باريس سان جيرمان يسيطر على المشهد.. ولقاح جونسون آند جونسون الأكثر بحثا على جوجل

الإثنين، 09 أغسطس 2021 04:30 م
التريند على إيه؟.. التهنئة بالعام الهجرى الجديد تتصدر.. وائل الإبراشى فى المقدمة بعد الإعلان عن تحسن حالته الصحية.. تعاقد ميسي مع باريس سان جيرمان يسيطر على المشهد.. ولقاح جونسون آند جونسون الأكثر بحثا على جوجل وائل الابراشي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الإثنين.

وتصدر التهنئة بحلول العام الهجري الجديد مقدمة الموضوعات الأكثر بحثا بمحرك جوجل، وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وأضاف الرئيس عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن "تلك المناسبة الجليلة التي جسدت أسمى معاني الجهاد في حب الوطن والصبر على البلاء ومشقة الحياة، وإننى أدعو المولى عز وجل في ذكرى هذا اليوم المبارك، بأن يحفظ مصر وشعبها، وأن تنعم الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع، بمزيد من الخير والأمن والاستقرار.كل عام وأنتم بخير".

 

فيما أكدت دار الإفتاء المصرية أن تخصيصُ يوم معيَّن في السَّنَة بدعاءٍ معينٍ من أدعية الصالحين ومُجَرَّبَاتهم أو عبادةٍ معينةٍ أمرٌ جائزٌ شرعًا جرى عليه عمل المسلمين عبر القرون، ونص أهل العلم من مختلف المذاهب على مشروعيته، ما لم يُعتَقَد أنه سنّةٌ نبوية.

 

وجاء اسم الإعلامي وائل الإبراشي ليتصدر المشهد بعد تصريحات الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الحالة الصحية له في تحسن مستمر، رغم أن لديه مشاكل في الرئتين، وتابع: "لسا فيه بعض المعاناة ولديه مشاكل في الرئتين ولكن الحمد الله حالته تتحسن".

 وأضاف "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء dmc"، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه، عبر قناة "dmc"، أن التليفات التي تحدث في الرئتين تنتج عن فيروسات أخرى غير الإصابة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن الأكثر عرضة للتليف هم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

ولا زال اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحصد نصيب الأسد على موقع "تويتر"، بعد حسم مسئولو باريس سان جيرمان الفرنسي اتفاقهم بشكل نهائي علي ضم البرغوث الصغير قائد برشلونة السابق. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيحصل على أعلى راتب داخل صفوف فريق باريس سان جيرمان بقيمة 40 مليون يورو سنوياً، ليتخطى صديقه البرازيلي نيمار الذى يتقاضى 31 مليون يورو سنوياً.

بينما كشفت تقارير صحفية عن خطة برشلونة الإسباني لملاحقة باريس سان جيرمان قانونياً، بعد اقترابه من التعاقد مع ليونيل ميسي، حيث قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن محامى برشلونة سيبدأون التحرك قانوناً ضد باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل إيقاف انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلي صفوف البارسا.

وأضافت الصحيفة أن مسئولي برشلونة سيبدأون التحرك بشكل قانونى ضد باريس سان جيرمان لمنع إتمام الصفقة، مستنداً على خرق الفريق الباريسي لقواعد اللعب المالي النظيف.

واهتم المصريون أيضا في البحث والحديث عن لقاح جونسون أند جونسون، بعد إعلان وزارة الصحة والسكان، إن مكاتب التطعيمات الدولية سيتوفر فيها اللقاح حيث سيتم تطعيم المسافرين للخارج بها وعددها 126 مركزا بالجمهورية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن اللقاحات الخاصة بكورونا للمسافرين للخارج بالمجان ولن يتم بيعها مطلقا، وتابعت: سيتم توفيرها في المراكز المحددة والحصول عليها بالباسبور وأوراق السفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة