كولومبيا تضبط طنين من الكوكايين فى غواصة بالمحيط الهادئ

الإثنين، 09 أغسطس 2021 02:52 م
كولومبيا تضبط طنين من الكوكايين فى غواصة بالمحيط الهادئ كولومبييا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتجزت القوات البحرية الكولومبية غواصة كانت متجهة إلى أمريكا الوسطى مع طنين من الكوكايين بقيمة 68 مليون دولار فى مياه المحيط الهادئ، جنوب غرب كولومبيا.

وقالت البحرية أن "وحدات السفن وخفر السواحل التابعة للقوات البحرية للمحيط الهادئ، استرشدت بمعلومات استخبارية من البحرية الكولومبية، تمكنت من اعتراض جهاز بحرى شبه غاطس، يديره ثلاثة أشخاص، من بينهم أجنبي"، وفقا لصحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الىن هناك شكوك حول أنن شحنة المخدرات ستكون ملكا لأحد المنشقين عن القوات المسلحة الثورية الكولومبية المنحلة المسمى "ويسترن بلوك ألفونسو كانو"، والتى تعمل فى جنوب غرب البلاد.

يجب أن يحاسب أفراد الطاقم الثلاثة على الجرائم المزعومة المتمثلة فى استخدام وحيازة شبه غاطسة وتهريب المخدرات، وهى تهم يمكن معاقبتهم فى كولومبيا بالسجن لمدة تصل إلى 12 عامًا.

فى الغواصة التى يبلغ طولها 15 مترا، تم العثور على 2039 عبوة مستطيلة، تبين عند التفتيش أنها تحتوى على 2040 كيلجراما من الكوكايين. وأشارت البحرية إلى أنها تمكنت فى الأسبوع الماضى من ضبط 2.2 طن من المخدرات الإضافية فى عملية أخرى.

تم احتجاز ما لا يقل عن 12 من الغواصات فى المحيط الهادئ الكولومبى خلال عام 2021. وفى فبراير، تم العثور على شحنة من أربعة أطنان من الكوكايين فى غرب البلاد، والتى ستكون أيضًا مملوكة لأحد المنشقين عن القوات المسلحة الثورية لكولومبيا. وهى واحدة من أكبر العمليات التى اكتشفتها السلطات.

فى عام 2020، صادرت كولومبيا 500 طن من الكوكايين وقضت على 130 ألف هكتار من أوراق الكوكا يدويًا، وفقًا للرئاسة، ومع ذلك، فهى لا تزال الدولة التى تضم أكبر مساحة من أوراق الكوكا المزروعة فى منطقة الأنديز، على الرغم من اختلاف الأرقام وفقًا للمصدر.

وفقًا لمكتب الولايات المتحدة للسياسة الوطنية لمكافحة المخدرات (ONDCP)، تم تسجيل 245000 هكتار من الكوكا المزروعة فى عام 2020، وهو أعلى رقم فى العقد الماضي. فى المقابل، أفاد مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة (UNODC) أنه فى نفس العام تم إحصاء 143000 هكتار من الكوكا، مما يشير إلى انخفاض بنسبة 7% مقارنة بعام 2019، حيث تم الإبلاغ عن 154000 هكتار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة