مجلس النواب يشيد بجهود الدولة لدعم الرياضة والمرأة.. برلمانيون: تكريم الرئيس السيسي للفائزين بميداليات فى أولمبياد طوكيو وإطلاق أسمائهم على محاور وكبارى أكبر تكريم وتقدير لهم.. والمرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى

الإثنين، 09 أغسطس 2021 03:00 م
مجلس النواب يشيد بجهود الدولة لدعم الرياضة والمرأة.. برلمانيون: تكريم الرئيس السيسي للفائزين بميداليات فى أولمبياد طوكيو وإطلاق أسمائهم على محاور وكبارى أكبر تكريم وتقدير لهم.. والمرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مع برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء أمس الأحد، الذى وجه خلالها التحية والتهنئة للاعبة فريال أشرف، الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، وزملائها الحاصلين على ميداليات في الأولمبياد، وتحدث عن جهود الدولة لدعم الرياضة، وإعلانه أنه سيتم إطلاق أسماء فريال وزملائها الفائزين فى أولمبياد طوكيو على بعض المحاور والكبارى، مؤكدين أن الدولة توجه دعما غير مسبوق للرياضة والشباب والمرأة، وسط إشادة بالإنجازات التي تحققها المرأة المصرية في مجال الرياضة.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتى تأكيدا لدعم القيادة السياسية للرياضة المصرية وللرياضيين المصريين، وهي رسالة لكل رياضي أن مصر تقدم لأبنائها الرياضيين ما تستطيع من الدعم ماديا ومعنويا للوصول إلي مكانة متميزة تليق بتاريخ مصر ومكانتها بين دول العالم.

 

محمود حسسين رئيس لجنة الشباب والرياضة

 

وأضاف "حسين"، أن إطلاق أسماء اللاعبين المصريين الفائزين في أولمبياد طوكيو، علي بعض المحاور والكباري، هو تأكيد لهذا الدعم ورسالة واضحة من القيادة السياسية، بأن تقدير مصر لأبطالها أغلي وأثمن من ملايين الدولارات التي قد تحاول بعض الدول إغراء الرياضيين المصريين بها لتجنيسهم.

وأشار إلى أن تهنئة الرئيس للاعبة فريال أشرف ودعمها، يرسخ واحدة من أسمى قواعد الجمهورية الجديدة، التي رسمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أول يوم له في تولي مسئولية البلاد، بالاعتماد على المرأة المصرية ودعم دورها الأساسي في تكوين الشخصية المصرية لتطوير وطننا الغالي وبناء مصر الحديثة.

واختتم رئيس لجنة الشباب والرياضة، حديثه، قائلا: "الرياضة المصرية تشهد طفرة حقيقية في الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين، والتي تتطلع للتخطيط للفوز بالمزيد من الميداليات الأولمبية والعالمية خلال السنوات والدورات المقبلة بما يليق باسم مصر في الجمهورية الجديدة تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي".

من جانبها، وجهت النائبة إيمان العجوز، عضو مجلس النواب، الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على دعمه وتقديره للشباب المصري والمرأة المصرية، وتوجيهاته المستمرة بتقديم الدعم اللازم للنهوض بالرياضة المصرية، مؤكدة أن هناك دعم غير مسبوق للمرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي.

وثمنت "العجوز"، المداخلة الهاتفية التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع برنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، مساء أمس الأحد، لتوجيه التهنئة للاعبة المصرية فريال أشرف، الفائزة بميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو، وإعلانه أنه سيتم إطلاق أسماء اللاعبين الفائزين بميداليات في الأولمبياد على بعض المحاور والكباري تقديرا من الدولة لجهودهم بعدما رفعوا وشرفوا مصر في المحافل الدولية، مؤكدة أنها رسالة قوية من القيادة السياسية تأكيدا على دعم الدولة للشباب وللمرأة، ودعمها للرياضة المصرية.

النائبة إيمان العجوز

 

وقالت النائبة إيمان العجوز، إن ذلك يأتي في إطار سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستمرة في دعم الشباب المصري عامة، والمرأة المصرية بصفة خاصة، مؤكدة أن الشباب المصري والمرأة المصرية، يعيشوا عصورهم الذهبية في عهد الرئيس السيسي، في ظل الدعم الكبير من الدولة والقيادة السياسية، وشمول هذا الدعم لمجال الرياضة للنهوض بها.

وتابعت: "القيادة السياسية تقدم الحافز للشباب بوضع النماذج الناجحة سواء الشباب أو المرأة تحديدا في محل صوب وتقدير من الرئيس، لتصبح نبراسا ونموذجا يهتدى به الشباب والمرأة، فيتم تحفيز هذه القطاعات ومن ثم الأنشطة للارتقاء والتقدم في مجال الرياضة، ويشرف الشباب والمرأة المصرية بلدهم في المحافل الدولية".

بدوره، قال النائب طارق السيد، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتواصله مع اللاعبة فريال أشرف، لتهنئتها، وتهنئة اللاعبين المصريين الفائزين بميداليات في الأولمبياد، وإعلان أنه سيتم إطلاق أسمائهم على محاور وكباري، خطوة جيدا جدا من الرئيس، وهذا أكبر تكريم لأى رياضي يحقق إنجازات ويشرف بلده في المحافل الدولية.

وتابع السيد: "ذلك أكبر تأكيد على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالرياضة ودعم الشباب، وتكريم أي رياضي يحقق إنجازا من قبل رئيس الجمهورية، وإطلاق اسمه على بعض المعالم أو المحاور والكباري، أمر عظيم جدا، فنحن تعودنا أن إطلاق الأسماء يكون لمن أدوا خدمات جليلة للدولة وعلى رأسهم الشهداء، وذلك معناه أن هؤلاء الرياضيين يحققوا إنجازات صعبة في ظل ظروف صعبة في الإعداد، وصرف أقل من اللاعب الأجنبي، ورغم ذلك يكون هذا المستوى القوى للاعبين المصريين، فذلك أعظم تكريم من الرئيس والبلد".

النائب طارق السيد

وأشار النائب طارق السيد، إلى أن الـ7 سنوات الأخيرة شهدت اهتماما كبيرا من الدولة بتوجيهات من القيادة السياسية، بالنهوض بمجال الرياضة، وتطوير البنية الأساسية للأندية ومراكز الشباب والملاعب، وما يصدر من قوانين في البرلمان، وما تم إنشاءات وملاعب، تنفيذا لرؤية مصر 20 – 30، وأيضا مبادة حياة كريمة التي تهتم بتطوير وتأهيل مراكز الشباب، وكل ما نص عليه الدستور بشأن النهوض بمجال الرياضة يتم تنفيذه بالفعل، وهناك أكثر من 3 آلاف ملعب كرة قدم تم تطوير وإحلال وتجديد لها، ومدن شبابية ورياضية، فالدولة تقدم دعم كبير للمنظومة الرياضية.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قدم التحية للاعبة فريال أشرف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، قائلا: "تحياتى للأسرة الكريمة والدة فريال، ومتابع الحديث، وفعلا قصة مصرية جميلة ونجاح مصرى جميل.. وأدخلتم علينا السعادة والفرحة، وبشكر جهدكم، وطبعا لبنتى فريال بقولها ألف مبروك ياجميلة، فعلا حاجة تفرح وتشرف، مش على مستوى مصر ده على مستوى منطقنا العربية كان استقبال كبير ليكى"، متابعا: أحيي كل الأسر المصرية التي تعمل على ثقل مواهب أبنائها".

وأضاف الرئيس: " كان حديث الناس كلها عليكى، وألف مبروك، واسمحيلى أن إحنا لما إن شاء الله هنحججكم كلكم، وبشكركم، وهنحط أسماء اللاعبين على المحاور اللى هنفتتحها، لأنها شرف لينا، وأتمنى إنك لما ترجعى بالسلامة يبقى هناك اهتمام كبير جدا، وشرفتينا ورفعتى راسنا كلنا تحيا مصر بيكم".

وأضاف الرئيس السيسى، أنه مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة سنفتتح المدينة الأولمبية، تتضمن ألعاب الرماية والسباحة والتنس والسباحة وكل الألعاب، هذا ما نفعله، مضيفا: هناك مدينة أقل شوية فى مدينة برج العرب وهناك استاد صغير، والألعاب الجماعية ستعود مرة أخرى، ووزير الشباب والرياضة افتتح المدينة الرياضية فى العاصمة الإدارية الجديدة، وفى النوادي عملنا برنامج خلال الست سنوات الماضية لرفع كفاءة مراكز الشباب، النوادي دائما في العواصم، والريف فيه أكثر من 50 مليون بنتكلم في أكثر من 4 آلاف مركز رفعنا كفاءتهم"، وتابع: "مشروع أنك تعمل بطل موضوع يجب كلنا نشتغل عليه من الدولة والإعلام والأسرة والمدرسة.. وعندما تعمل المنظومة مع بعضها في النهاية نجد أكثر من شاب وشابة يحققو نجاحات.. ونحقق ميداليات، ولكن الاهتمام بالرياضة، لأن الرياضة حياة".

وأعربت اللاعبة فريال أشرف، الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، عن فرحتها بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، موضحة أن هذه أكبر هدية لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة