وزير خارجية إيطاليا يعلن عن تعيين مبعوث خاص لشئون المناخ بداية من سبتمبر

الإثنين، 09 أغسطس 2021 04:32 م
وزير خارجية إيطاليا يعلن عن تعيين مبعوث خاص لشئون المناخ بداية من سبتمبر البندقية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو أن سلطات بلاده سيتم تعيين  في شهر سبتمبر القادم مبعوثا خاصا للحكومة لشؤون للمناخ، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأشار رئيس الدبلوماسية الايطالية في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك إلى أنه "فيما يختص بتغير المناخ، يظهر تقرير الأمم المتحدة الأخير صورة مقلقة، قالسرعة التي ارتفعت بها درجة حرارة الأرض في الخمسين عامًا الماضية لا يمكن مقارنتها بتلك التي كانت في الألفي عام الماضية، محذرا من العواقب التي تتثمل في "زيادة الأحداث الكارثية مثل الفيضانات والعواصف".

وقال: "هذا موضوع يهمنا جميعًا وكل جانب من جوانب حياتنا"، وبالتالي "يتعين تقديم استجابة فعالة، دون إضاعة الوقت".

وأضاف "لهذا السبب، قررنا إمداد بلادنا بشخصية استراتيجية في هذا المجال، أي مبعوث الخاص لتغير المناخ، كما فعلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. الشخص المسؤول عن متابعة المفاوضات وتمثيل إيطاليا في جميع المحافل الدولية. الخطوة التالية هي تسميته في سبتمبر القادم.

وتعرضت إيطاليا بسبب تغير المناخ للعديد من الحراائق والفيضانات ، كانت آخرها فى مدينة البندقية حيث  غمرت المياه شوارع ومعالم مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة، مرة أخرى، فى الوقت الذى يحذر فيه المسؤولون من "وضع مروع" بعد عام من تعرض المدينة لأضرار بلغت قيمتها مليار جنيه إسترلينى خلال موجات المد المرتفعة.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة، بما فى ذلك الأمطار الغزيرة والرياح العاتية، فى ارتفاع المد فى البندقية ووصلت مياه الفيضانات إلى ارتفاع 122 سم حتى صباح، الأحد، بشكل مفاجئ وذلك قبل تفعيل السلطات حواجز الفيضانات الضخمة التى تم تدشينها قبل شهرين فقط، فيما وصل ارتفاع المد والجزر بعد ذلك إلى ذروة 145 سم، حيث هبت رياح الخماسين القوية من كرواتيا وغمر نهرين بالقرب من البحر حول المدينة الإيطالية التاريخية، وذلك حسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة