أكرم القصاص - علا الشافعي

أمنيات وقفها قطار الزواج .. سألنا البنات مسؤولية البيت عطلتك عن إيه؟

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 08:00 م
أمنيات وقفها قطار الزواج .. سألنا البنات مسؤولية البيت عطلتك عن إيه؟ الزواج
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بخلاف المكياج والأزياء والأحذية ذات الكعب العالى، تراود الفتيات الكثير من الأحلام، التى يرغبن فى تحقيقها بمجرد وصولهن لمرحلة المراهقة، هذه الأحلام قد تتعلق بالإلتحاق بكلية جيدة، او النجاح فى مجال معين، أو حتى السفر بمفردهن.

إلا أن الواقع قد يصدم العديد منهن، عندما يبدأ الأهالى فى تلخيص الحل السحرى لأحلام الفتيات فى الزواج، وتبدأ كل واحدة فى البحث عن شريك حياتها، بدلا من السعى فى تحقيق أهدافها التى كانت تحلم بها.

وفى التقرير التالى سألنا أكثر من فتاة عن الأمنيات التى كانت تحلم بتحقيقها ولكنها تكسرت أمام فكرة الزواج، وجاءت الردود كالتالى:

قالت رنا :"كنت شاطرة فى الدراسة، وبعد التخرج كان نفسى أكمل دراسات عليا، ولكن بعد الزواج أصبح الأمر صعبا بعض الشئ، خاصة مع مسئوليات المنزل والأطفال، بس الحمدلله بشتغل فى مكان كويس وده اللى عوضنى عن حلمى بعض الشئ".

وأضافت نجوى :"أنا بحب السفر جدا، وطول عمرى كنت بحلم أسافر لدول كثيرة ويكون لوحدى، بس طبعا جملة أما تتجوزى ابقى سافرى مع جوزك هى اللى كانت بتقابلنى، وحصل وتزوجت، واكتشفت أن الأمر مش زى ما كنت متخيلة، وبنسافر طبعا بس كل أما الظروف تسمح".

وعن حلمها قالت إنجى :"كنت بحلم بالعمل فى شركة مرموقة، وأنى أعمل لنفسى كاريير، وعملت ده فعلا بعد التخرج ومع بداية الزواج، ولكن بمجرد ما ربنا رزقتى بطفل، حسيت أن الأمور صعبة شوية، وفضلت أنى أقعد فى البيت، اتمنى ده يكون فترة مؤقتة، وأقدر أرجع أشتغل تانى واحقق اللى كنت بتمناه".

وتابعت كريستين :"أنا أمنيتى الزواج مالهوش دعوة بعدم تحقيقها، من صغرى كنت بحلم أبقى دكتورة صيدلانية، بس للأسف المجموع ماكانش كبير فى الثانوية العامة، ودخلت كلية علوم والحمدلله متزوجة وبشتغل وحققت نفسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة