المصيف مصدر دخل لأهالى مطروح.. شاهد انتعاش الأسواق ليلا.. لايف وصور

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 02:22 ص
المصيف مصدر دخل لأهالى مطروح.. شاهد انتعاش الأسواق ليلا.. لايف وصور أسواق مدينة مرسى مطروح ليلا
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة مطروح والساحل الشمالى حالة من الرواج الكبير فى الأنشطة التجارية والسياحية، خلال موسم الصيف السياحي، وتنتعش أسواق مدينة مرسى مطروح ليلا، حيث يقصدها آلاف المصطافين للتسوق والتمشية والاستمتاع بأجواء المصيف الليلية.

أجرى تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا للأجواء الليلية للمصيف، وحالة الرواج التجارى والسياحي، وانتعاش الأسواق خلال ليالى المصيف، الذى يعد مصدر الدخل الرئيسى لمعظم أهالى مطروح، مع توافد أعداد كبيرة من شباب المحافظات الأخرى للعمل فى السياحة والتجارة، والعمل باعة الجائلين، وسط أجواء البهجة بالمصيف.

ويتوافد على محافظة مطروح يوميا، خلال ذروة موسم الصيف، الآلاف من مختلف محافظات مصر ومن خارجها، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، هربا من حرارة الجو وبحثا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الساحرة، ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

وتكتظ شوارع مدينة مرسى مطروح، بالآلاف المصطافين ليلا، وتزدحم محلات وسط المدينة بالمشترين والمتفرجين، خاصة فى شارع إسكندرية الشهير وسوق ليبيا، كما يعرض الباعة الجائلين بضائعهم المتنوعة، بأسعارها المتفاوتة على الأرصفة وفى الشوارع الجانية، وسط إقبال كبير من المصطافين على الشراء، وسط حالة من الرواج التجارى والاقتصادي، التى يستفيد منها معظم أهالى مطروح والوافدون من المحافظات الأخرى للعمل والتجارة خلال موسم الصيف السياحي.

وتتوافد أعداد كبيرة من التجار والباعة من محافظات الصعيد والدلتا، لاستئجار محلات بأسعار كبيرة، ويعرضون بضائعهم عن طريق المناداة والغناء بأسعار وجودة بضائعهم، ويتجمع المشترون حولهم، كما يستأجر الباعة الجائلون الأرصفة أمام المحلات من أصحابها مقابل أجر يومي، فتتحول الشوارع إلى أسواق مفتوحة طوال الليل، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الباعة الذين يطوفون الشوارع حاملين بضائعهم.

وتنتعش حركة البيع بالمطاعم ليلا ونهارا بشكل كبير، وكذلك محلات البقالة والخضر والفاكهة، وتتضاعف أرباح أصحاب المقاهى والكافيتريات، التى تنتشر بوسط المدينة وعلى الكورنيش وعلى الشواطئ المختلفة، حيث تزدحم بالمصطافين طوال الليل وكذلك أماكن الترفيه مثل الملاهى والسرك، وتأجير الدراجات والبيتش باجي.

انتعاش التجاري والسياحي في الأسواق ليلا
انتعاش التجاري والسياحي في الأسواق ليلا

الاسواق التاجارية ليلا في مطروح
الأسواق التجارية ليلا في مطروح
 
اسواق مطروح ليلا
اسواق مطروح ليلا
 
انتعاش تجاري في مطروح
انتعاش تجاري في مطروح
 
اسواق مطروح
أسواق مطروح

الاسواق بمطروح
الاسواق بمطروح

الاسواق التجارية بمطروح
الأسواق التجارية بمطروح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة