وكالة الأنباء الصربية تستضيف سفير مصر فى ذكرى أول قمة لدول عدم الانحياز

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 11:27 م
وكالة الأنباء الصربية تستضيف سفير مصر فى ذكرى أول قمة لدول عدم الانحياز سفير مصر لدى صربيا عمرو الجويلي
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف تلفزيون وكالة أنباء "تانيوج" في صربيا، الأربعاء، سفير مصر فى صربيا "عمرو الجويلى" فى رسالة مرئية بمناسبة الذكرى الستين لانعقاد قمة عدم الانحياز الأولى فى بلجراد الأول من سبتمبر 1961. و"أبرز الجويلى" فى كلمته أن الاحتفالية المقرر عقدها يومى 11 و12 أكتوبر المقبل فى بلجراد ستكون فرصة لإحياء التاريخ واستكشاف المستقبل فى ذات الوقت لحركة عدم الانحياز التى أرست مبادئ الاستقلال الوطنى والعدالة الدولية والحق فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى العلاقات الدولية الحالية.

كان السفير المصرى الضيف الدبلوماسى الأجنبى الوحيد لوكالة الأنباء الرسمية فى تغطيتها للذكرى الأولى لقمة حركة عدم الانحياز.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 22 أغسطس الماضى نيكولا سيلاكوفيتش، وزير خارجية جمهورية صربيا، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والسفير ميروسلاف يستوفيان مدير إدارة الشرق الاوسط بالخارجية الصربية، والسفيرة الصربية بالقاهرة سوزانا بوسكوفيتش. 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبر عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع صربيا على امتداد أكثر من مائة عام شهدت مسيرة تعاون بناء ومثمر بين الجانبين، سواء على المستوى الثنائى أو الدولى، حيث اسست الدولتين حركة عدم الانحياز فى ستينيات القرن الماضى، وان مصر تطلع لتعزيز مسيرة تلك العلاقات بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، وزيادة معدلات التبادل التجارى والاقتصادى، بما يتماشى مع مستوى العلاقات السياسية المتميزة بينهما، وذلك فى ظل المشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر، وما توفره من فرص استثمارية وصناعية هائلة، فضلًا عن إمكانية استفادة الشركات الصربية من مجموعة الاتفاقيات التجارية التى تربط مصر بالدول العربية والأفريقية.

 

 

     

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة