وذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية، اليوم، أن آخر حالة وفاة تم الإعلان عنها في الولاية الأسترالية كانت في 18 أكتوبر الماضي.

وعلى صعيد متصل، سجلت السلطات الصحية في ولاية (نيو ساوث ويلز) المجاورة، أربع حالات وفاة جديدة، ما رفع إجمالي عدد الوفيات جراء تفشي متحور "دلتا" والذى بدأ فى الانتشار في شهر يونيو الماضي إلى 102 حالة.

وتشهد الولايتان (فيكتوريا) و(نيو ساوث ويلز) حاليا حالة إغلاق وتركز السلطات في الوقت الحالي على تطعيم السكان لاحتواء تفشي الفيروس.

وكانت السلطات في ولاية (فيكتوريا) قد أعلنت -في وقت سابق اليوم- تمديد حالة الإغلاق لثلاثة أسابيع أخرى، وذلك بعد أن فشلت القيود الصارمة التي تم فرضها في السابق في خفض عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما أكد رئيس وزراء الولاية دانييل أندروز، أنه لن يتم تخفيف القيود المفروضة إلا عندما يتلقى 70% من السكان جرعتهم الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.. ومن المتوقع أن تصل الولاية إلى هذا الهدف في 23 سبتمبر الجاري.. حيث إنه حتى الآن لم يتلق سوى 56% فقط من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما أو أكثر جرعتهم الأولى من اللقاح.

يشار إلى أن ولاية (فيكتوريا) سجلت 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم، وهو ما يمثل ارتفاعا عن الحالات التي تم تسجيلها يوم أمس والتي بلغت 76 حالة، ولكن لا يزال العدد أقل بكثير من 1116 حالة التي تم تسجيلها في ولاية (نيو ساوث ويلز) المجاورة.