السبب وراء حرمان جمهور بريطانيا من مشاهدة رونالدو فى ظهوره الأول مع اليونايتد

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 06:06 م
السبب وراء حرمان جمهور بريطانيا من مشاهدة رونالدو فى ظهوره الأول مع اليونايتد رونالدو
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ستينيات القرن الماضي، حث بوب لورد، مالك نادي بيرنلي لمدة 26 عاما، بقية أندية دوري الدرجة الأولى (الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا) على عدم بث المباريات التي تقام بين الساعة 02:45 و05:15 مساءً عبر شاشات التليفزيون البريطاني، محفزًا المشجعين على الذهاب إلى ملاعب الفرق الصغيرة.

وظلت هذه القاعدة سارية حتى اليوم، وبالتالي لن يتمكن جمهور المملكة المتحدة من متابعة مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد التي يحتضنها غدا السبت ملعب (أولد ترافورد) ضمن منافسات الجولة الرابعة من البريميير ليج، وبدوره لن يتابع أول ظهور محتمل للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حقبته الثانية مع "الشياطين الحمر".

وتقوم فكرة لورد، التي سعت إلى حماية مصالح الفرق الصغيرة ضد قوة يونايتد أو ليفربول، على أساس منع بث أي منافسة كروية، لا إنجليزية ولا غيرها، على شاشة التليفزيون البريطاني بين الساعة 02:45 و05:15 من مساء يوم السبت.

وتحظى هذه القاعدة بدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بهدف دعم الأندية الصغيرة، ولكنها لا تُطبق في أي مكان آخر خارج المملكة المتحدة.

وتذرع بوب لورد آنذاك بأنه إذا تم تخيير أحد المشجعين بالذهاب إلى ملعب بيرنلي أو البقاء على أريكته لمشاهدة مانشستر يونايتد فمن المحتمل للغاية أن يقع اختياره على الخيار الثاني. وكان بيرنلي يلعب وقتها في الدرجة الأولى، لذلك أوضح لورد أن الجماهير إذا بقيت في منازلها لمشاهدة يونايتد فإنهم لن يذهبوا لمشاهدة مباريات الدرجات الأدنى وأن الهرم الكروي بأكمله سيتأثر بالإقبال المتزايد على شاشات التليفزيون.

ومنذ ذلك الحين وهذه القاعدة مطبقة، ولكن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الأندية الإنجليزية أوقفت العمل بها فقط خلال فترة غياب الجماهير عن الملاعب بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، حيث نُقلت جميع المباريات على شاشات التليفزيون.

ولم يكن التأثير الإعلامي لكريستيانو رونالدو كافيا لاستثناء تطبيق هذه القاعدة، رغم أن شبكتي (سكاي سبورتس و بي تي سبورت) أُتيحت لهما فرصة بث المباراة.

وعند اختيار جدول المباريات، يحق للشبكتين الإعلاميتين، بصفتهما الناقلين الحصريين للدوري الإنجليزي الممتاز داخل المملكة المتحدة، تغيير موعد بعض المباريات، ورغم ذلك كان الموعد النهائي لتغيير أي من مواعيد مباريات سبتمبر في 5 يوليو الماضي، وفي ذلك الوقت لم يكن يتوقع أحد أن ينتقل "الدون" من يوفنتوس إلى يونايتد.

وفي حالة انضمام رونالدو إلى مانشستر سيتي، فإن جماهير المملكة المتحدة لم تكن لتشاهد ظهوره الأول عبر التليفزيون كذلك، وذلك لعدم بث مباراة ليستر سيتي التي تُقام مساء السبت.

وباستثناء الـ70 ألف مشجع الحاضرين في ملعب (أولد ترافورد) لمشاهدة الظهور الأول لرونالدو، لن تتمكن بقية الجماهير البريطانية من متابعة النجم البرتغالي عبر شاشات التليفزيون الإنجليزي، ولكنها قد تلجأ إلى محطات البث الإذاعي والتليفزيوني غير القانونية التي تُبث من خارج المملكة المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة